عطايا يدعو في "يوم القدس العالمي" إلى التوجه نحو تحرير فلسطين

19 أيار 2020
(0 أصوات)

اعتبر ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، أن "يوم القدس العالمي هو يوم فلسطين بامتياز، ويوم القدس والمسجد الأقصى، وهو يوم لتحشيد جهود الأمة والقوى الحرة في العالم من أجل التوجه نحو تحرير فلسطين".

وأكد عطايا في مقابلة مع "شبكة الثبات الإعلامية"، أن "هذا المشروع الذي أطلقه الإمام الخميني كان مشروعاً إبداعياً، حيث استطاعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلاله أن تبقي قضية الأمة المركزية فلسطين حيّة إلى يومنا هذا وحتى تحرير فلسطين".

وأضاف: "هذا المسار الجهادي الذي يتوجه فيه المسلمون وكل شعوب الأمة وأحرار العالم نحو فلسطين، يرمي إلى استنهاض كل مقومات الأمة، وإحياء دور المقاومة، من أجل إنهاء الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، وطرد الاحتلال من أرض فلسطين المباركة".

وأسف عطايا من أن "ذكرى النكبة هذا العام تأتي في ظل احتشاد غربي أمريكي صهيوني ضد مشروع تحرير فلسطين، ومن أجل تهويدها وإنهاء القضية الفلسطينية، وضم ما تبقى من الأرض الفلسطينية في الضفة المحتلة والأغوار، في محاولة منهم لشطب قضية اللاجئين الفلسطينيين وإلغاء حق عودتهم إلى أرضهم".

وأضاف: "هذه الذكرى الأليمة تترافق مع مسار تطبيعي متسارع مع العدو الصهيوني، وتتواكب أيضاً مع حرب اقتصادية شرسة من قبل الإدارة الأمريكية على الشعب الفلسطيني لخنق حركات المقاومة والدول الداعمة والحاضنة لها".

وختم عطايا كلامه داعياً "جميع القيادات الفلسطينية إلى الوقوف صفاً واحداً لمواجهة المشروع الصهيوني، وعلى السلطة الفلسطينية أن تخطو خطوات عملية باتجاه رفض المشروع الصهيوني واستنزاف المقاومة الفلسطينية والسطو على ما تبقى من الأرض، وعلى الكل الفلسطيني اليوم أن يتوجه نحو تحرير فلسطين الذي نراه قريباً بإذن الله تعالى، وذلك بفضل تطور قدرات المقاومة الفلسطينية في غزة التي أثبتت أنها قادرة على ضرب العدو وتحقيق النصر عليه".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top