عبد العال: أطروحة صفقة القرن ليست إلا نكبة القرن والمقاومة الفلسطينية أثبتت أنها لم تنكسر على إثر النكسة

07 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)
قال مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان، مروان عبد العال، إن "حرب حزيران عام 1967، كانت لإعاقة قيام أي مشروع عربي يقف في وجه العدوان الاستعماري الاستيطاني، وليجبر النظام العربي الدخول في المشاريع التصفوية والتنازل عن الحقوق الفلسطينية، وصولًا إلى الإجهاز على القضية الفلسطينية".
 
وتابع عبد العال، خلال حديث صحفي أن "المقاومة الفلسطينية أثبتت أنها لم تنكسر على إثر النكسة، بل عمدت إلى توسيع دائرة الاشتباك في المناطق المحتلة وعبر الحدود".
 
وأضاف القيادي في الجبهة، "لقد أكدت سنوات أوسلو وما توجته أخيرًا صفقة ترمب، بخطتها ضمّ الضفة الغربية، أنها تأكيد إضافي بأنه لا تعايش مع الصهيونية، وأن أطروحة صفقة القرن، ليست إلا نكبة القرن، لتوطيد دعائم المشروع المعادي الصهيوأمريكي في المنطقة وفلسطين، وتحويل نتائج  عدوان حزيران 1967  إلى نكسة جديدة  وثانية لتستكمل نكبة فلسطين الأولى".
 
وأكد عبد العال، "بديلنا الوطني للرد على خطة التصفية، هو عبر اعتماد المقاومة والكفاح الوطني، الذي أثبت نجاعته في مواجهة العدو الصهيوني، مع ما يتطلبه ذلك من بناء استراتيجية وطنية مقاومة، يتوحد حولها كل مكونات الشعب الفلسطيني والأمة العربية".
 
وأردف، "تسقط النكسة عندما تتحول إلى نكسة يذوق مرارتها الاحتلال الإسرائيلي، عبر خطط وعمليات بتوقيت المقاومة، يومها نجعل من الاحتلال العنصري احتلالًا مكلفًا وباهظ الثمن، هكذا علمتنا دروس التجربة الغنية ".
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top