"دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" تدعو الاونروا الى استئناف عملية توزيع المساعدات النقدية في لبنان وتبني خطة طوارئ اقتصادية

22 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)

دعت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" الاونروا في لبنان الى استئناف عملية توزيع المساعدات النقدية التي توقفت في 11 حزيران الحالي "من اجل القيام بعملية تدقيق اضافية .. على ان تستأنف العملية في وقت لاحق" كما قالت الوكالة في حينه..

واكدت "دائرة وكالة الغوث" على ضرورة الاسراع في استئناف هذه العملية التي تتعلق بنحو (90) الف لاجئ ممن لم يتمكنوا من الحصول على الحوالات المالية او حصلوا عليها بالفعل ولمن يتمكنوا من استلام مبالغهم المالية من الشركة المعنية بسبب التوقف.. وتعتبر الدائرة ان من شأن المزيد من التأخير ان يفتح المجال على اسئلة كثيرة وعلى امور نتمنى ان لا يصل احد اليها، خاصة وان المدير العام سبق وان التزم امام ممثلي الفلسطينية في لقاءه الاخير معهم بأن الاونروا بصدد استئناف العملية..

واشارت"دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" الى ان عملية صرف المساعدات النقدية القادمة يجب ان تكون عملية شفافة وخالية من الثغرات والشوائب التي اعترت التوزيع في المراحل الاولى والثانية والثالثة، وان مسألة التدقيق فيما حصل يجب ان لا تكون مفتوحة على زمن غير مرئي، والا تصبح العملية ابعد من مسألة تدقيق وتتعلق بأمور اخرى لا نريد الدخول بها في الوقت الحالي، وفي كل الحالات تبقى المبالغ المتبقية ملك للعائلات والافراد الذين هم بحاجة لهذه المبالغ التي ورغم قلتها، الا ان قد تساهم في اعانة فقير وسد حاجة جائع..

وطالبت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" الاونروا بجميع مسؤوليها بتسريع الاتصالات مع الدول المانحة التي ستلتقي بعد يومين في نيويورك لحشد التمويل الضروري لموازنة الوكالة، وحثها على الاسراع في تأمين اموال النداء الذي طلبته الوكالة في ايار الماضي للتصدي لتداعيات جائحة كورونا والبالغ (93.4)، لدعم اللاجئين الفلسطينيين، بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص، الذين ما زالوا ينتظرون ويأملون بتبني الاونروا لخطة طوارئ صحية واغاثية تخفف عنهم معاناتهم الاقتصادية والاجتماعية التي تضاعفت بشكل خطير مهددة بانهيار شامل وعلى جميع المستويات..

بيروت في 21 حزيران 2020

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top