عطايا: استهداف سوريا بقانون "قيصر" هو استهداف لفلسطين

27 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)

استنكر ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، "فرض الإدارة الأمريكية عقوبات اقتصادية على سوريا عبر "قانون قيصر" الظالم، معلناً وقوف حركة الجهاد وفصائل المقاومة الفلسطينية إلى جانب القيادة السورية التي لطالما كانت وفية لفلسطين وسنداً للقضية الفلسطينية، مؤكداً على أن سوريا قادرة على الصمود، وستتجاوز كل العقوبات والمحن حتى تحرير فلسطين والجولان من الاحتلال الصهيوني".

كلام عطايا جاء خلال مشاركته في الوقفة التضامنية مع سوريا رفضاً للعقوبات الأمريكية، اليوم الجمعة، في السفارة السورية في جبل لبنان، فأكد على أن "استهداف سوريا ليس بجديد، فقد استهدفت تاريخياً وحتى يومنا هذا ما زالت مستهدفة، لأنها تحتضن المقاومة الفلسطينية، وتقف في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني من أجل قضية فلسطين، وتدفع ثمناً كبيراً مقابل هذا الاحتضان لفصائل المقاومة الفلسطينية".

وأضاف: "لقد أدركت سوريا مبكراً أن جوهر الصراع في المنطقة يتمحور حول فلسطين، لذلك كانت سنداً حقيقياً للشعب الفلسطيني، وكانت سداً منيعاً بوجه كل المؤامرات التي تحاك ضد مشروع المقاومة على طريق تحرير فلسطين".

وأوضح عطايا بأن "هذا التحدي الكبير اليوم لا يتوقف على قانون قيصر ولا كل القوانين التي تصدر عن الإدارة الأمريكية، والتي تعتبر الوجه الآخر للعدو الصهيوني. فعندما أرادت أمريكا أن تهيمن على المنطقة بدأت بفلسطين قلب العالم العربي والإسلامي النابض، ولكنها كما فشلت مؤخرا في تمرير "صفقة القرن"، فشلت أيضاً في الحرب على سوريا. لذلك تحاول أميركا كسر إرادة سوريا عبر بوابة الاقتصاد من خلال الحرب الاقتصادية الشرسة عليها وعلى إيران ولبنان وكل الدول الداعمة لحركات المقاومة".

واعتبر ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، بأن "استهداف سوريا هو استهداف لفلسطين ولكل المنطقة".

وختم عطايا كلامه قائلاً: "نحن نثمن عالياً موقف سوريا الداعم للقضية الفلسطينية، ونعتبر أنفسنا مستهدفين أيضا بهذا القانون الجائر، وبكل القوانين التي تستهدفنا من أجل تصفية القضية الفلسطينية، وتغيير الهوية العربية لفلسطين... نحن معاً في مركب واحد، نحن معاً في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني حتى نحقق الانتصار الكبير، ونعود إلى فلسطين محررين، ونقيم سفارة للجمهورية العربية السورية في القدس بإذن الله تعالى".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top