أبو حسنة: "الأونروا" تدرس خيارات متعددة لبدء العملية التعليمية

23 أيلول/سبتمبر 2020
(0 أصوات)

قال عدنان ابو حسنة، المستشار الإعلامي لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، إن الوكالة تمر بأزمة مالية خانقة ولديها عجز حتى نهاية العام بحوالي 200 مليون دولار، وهو مبلغ مهم جدا توفيره من اجل استمرار برامج "الاونروا" في الصحة والتعليم ورواتب الموظفين.

وأوضح ابو حسنة في تصريح له ان نداء "الاونروا" حول كورونا يحتاج لاكثر من 94 مليون دولار وهو مبلغ ليس له علاقة بأزمة الاونروا الخانقة، لافتاً الى أن هناك جهوداً حثيثة تبذل على كافة المستويات لتوفير الدعم المالي لخدمات "الاونروا".

وبين أن هناك تأخير في تسليم المواد الغذائية للاجئين في قطاع غزة بسبب تفشي جائحة كورونا وحفاظا على سلامة المواطنين، لكنه أكد بأن المواد الغذائية متوفرة ويتم تصعيد العمليات الاغاثية بالتدريج.

وكشف أبو حسنة في سياق حديثه الى أن الاونروا تدرس خيارات متعددة لبدء العملية التعليمة، مؤكداً ان هناك مشاورات مع وزارتي التعليم والصحة ما زالت مستمرة، لافتاً الى أن الاخيرة أي "الصحة" هي من ستقرر حسب الخارطة الوبائية في القطاع.

وبحسب الناطق الاعلامي للأونروا، فإن مكانيات العودة للدراسة متوفرة وما يهم في هذه المرحلة إيصال الكتب المدرسية للطلاب لبيوتهم.

وتابع يقول: "إن مدير عمليات "الاونورا" ماتياس شمالي كان له لقاء اليوم مع الجهات المانحة في بروكسول حول توفير الدعم ل"لأونروا" ونامل ان ننجح في سد العجز المالي".

وأشار الى أن هناك تداعيات كبيرة وخطيرة مالم يتم توفير الدعم المالي لكافة برامج "الاونروا" ورواتب الموظفين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top