سيادة المطران عطا الله حنا : " نحن فلسطينيون ونفتخر بذلك وان تكون فلسطينيا هذا شرف عظيم " 

24 أيلول/سبتمبر 2020
(0 أصوات)


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه ان تكون فلسطينيا هذا شرف عظيم وان تكون منتميا للشعب الفلسطيني المناضل والمكافح من اجل الحرية فإن هذا وسام لا يضاهى بثمن ، نفتخر بانتماءنا للشعب الفلسطيني وان كنا نعتقد بأن كل الشعوب انما تنتمى الى اسرة بشرية واحدة فنحن نرفض ان ينظر احد الى الفلسطيني نظرة دونية فيها احتقار وكراهية ولكننا نحن ايضا ننظر الى الشعوب الاخرى بكل مودة ومحبة ورغبة صادقة في التواصل والتعاون خدمة لقضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية .
اقول للفلسطينيين حيثما كانوا واينما وجدوا ارفعوا هاماتكم عاليا لانكم تنتمون الى هذا الشعب ومن يسيئون الينا ويعملون على تشويه صورة شعبنا ويصفوننا تارة بأننا مجموعة من القتلة والارهابيين وتارة اخرى اننا من المتخلفين نقول لهم بأن نسبة الامية في فلسطين هي 0% والفلسطينيون هم من اكثر الشعوب العربية ثقافة .
نحن شعب يعشق الثقافة والادب والفن والابداع ونرفض ان ينظر الينا احد باحتقار كما اننا لا نحتقر احدا وننظر الى كل انسان في هذا العالم على انه اخ بالنسبة الينا في الانتماء الانساني ، واذا ما كان هنالك من يحتقرنا ويسيء الينا ويصفنا بأوصاف ليست فينا ندعو من اجل هدايته لكي يعود الى الطريق الصواب ولكي يكتشف بأن الفلسطيني هو انسان يحق له ان يعيش بحرية وكرامة في وطنه وفي ارضه المقدسة.
سامح الله كل من يسيء لشعبنا فنحن لا نبادل الشتيمة بالشتيمة والكراهية بالكراهية فهذه ليست من شيمنا ومن ثقافتنا بل ندعو من اجل كل الذين فقدوا صوابهم وبصرهم وبصيرتهم لكي يعودوا الى رشدهم .
وسنبقى نقول نحن فلسطينيون ونفتخر بذلك شاء من شاء وابى من ابى .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top