"الأونروا": نواجه عجزاً بقيمة 200 مليون دولار حتى نهاية العام

01 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

قالت مدير عمليات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" في الضفة الغربية، غوين لويس، إن الوكالة تواجه عجزاً مالياً بقيمة 200 مليون دولار أميركي حتى نهاية العام الجاري.

وأضافت خلال لقائها عددا من الصحفيين في مدينة رام الله، إن العجز المالي شهد تناميا هذا العام بسبب التكاليف الإضافية الناجمة عن جائحة "كورونا".

وأشارت لويس إلى أن الوضع المادي للوكالة مقلق، لكن تبرع المملكة العربية السعودية بـ24 مليون دولار مؤخراً أعطى بعض التفاؤل، فيما أن الصورة للأشهر المتبقية من العام غير واضحة بعد، حيث ما زالت الوكالة تتواصل مع المانحين لسد قيمة العجز.

وشددت على أن الوكالة تعول على توفير قيمة هذا العجز، رغم الصعوبات الاقتصادية التي ألقت بظلالها على معظم دول العالم بسبب الجائحة.

وتابعت لويس أن "تجميد الإدارة الأميركية دعم الأونروا انعكس سلبياً على سير العمل، لكن تعجيل عدد من الدول المانحة في تقديم دعمها السنوي بل ورفعه من قبل بعضها، على خلفية هذا القرار، ساهم إلى حد ما في تقليص العجز".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top