العينا: بوصلة "الجهاد الإسلامي" ثابتة على القدس وفلسطين .. كل فلسطين

06 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

أكد مسؤول العلاقات الفلسطينية، في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، شكيب العينا، أن بوصلة الجهاد الإسلامي لا تعرف إتجاها غير القدس، ولا تبصر بندقيتها إلا القدس، فهي المعيار الوحيد في ميزان مواقفها.

كلام العينا جاء بمناسبة الذكرى الـ33 لإنطلاقة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

ولفت إلى أن انطلاقة الحركة في هذا العام تأتي في ظل تحديات جسام تواجه القضية الفلسطينية، على الصعيدين الدولي والعربي، ناهيك عن العدو الصهيوني ومخططاته التهويدية.. بداية مع صفقة القرن، التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين... وتاليا هرولة بعض الأنظمة العربية، ولا سيما الخليجية منها، لتطبيع علاقاتها مع العدو الصهيوني، كالإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين... ومواصلة مخطط الضم الذي أعلن عنه رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وأضاف العينا، إن حركة الجهاد الإسلامي، تواصل رفع راية المقاومة والتصدي للمخططات والمشاريع الصهيو أمريكية ، ولمسار التطبيع الخياني.. وهي لذلك تعمل وتسعى دائما لتوحيد الصفوف وإنهاء حالة الانقسام  في الساحة الفلسطينية، لمواجهة تلك المخططات والمشاريع، والسير قدما على طريق تحرير كامل التراب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني.

وأشار العينا إلى أن الحركة شكلت منذ انطلاقتها، محطة مفصلية مهمة في إطار العمل الوطني الفلسطيني، وإضافة نوعية وشريكا أساسيا في العمل النضالي والكفاحي باتجاه مواجهة المشروع الصهيوني والدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأكد العينا بأن حركة الجهاد الإسلامي في كل عام تزداد قوة وجاهزية لليوم الموعود في تحرير هذه الأرض المباركة من دنس هذا الاحتلال عبر زنود مجاهديها ومقاوميها الذين يذيقون العدو بعضا من بأس شدتهم وقوتهم وإعدادهم ليوم الإنتصار.

وختم العينا حديثه بالتأكيد على أن تجارب الشعوب المكافحة أثبتت بأن لا خيار أمام الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني إلا الجهاد في سبيل الله، رغم كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا من "القريب" قبل البعيد لطمس هذه القضية، لولا وجود الصادقين والطاهرين الذين باعوا أنفسهم لله في سبيل القدس والمسجد الأقصى وكل فلسطين.

وستبقى القدس موعدنا وفلسطين، كل فلسطين وجهتنا الدائمة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top