اتحاد المعلمين ينفي الاتفاق مع كوردوني حول قضية مدراء المدارس

23 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

أصدر اتّحاد المعلمين، أمس الخميس، بياناً حول بيان المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا”، كلاوديو كوردوني، المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص مدراء المدارس.

وجاء في البيان "ذكر المدير العام في رسالته أنه اتفق مع اتحاد المعلمين لحضور المدراء اجتماعاً عن بعد مع إدارة التعليم لترتيب أوضاع المدارس، وهنا نلفت أنه لا اتفاق حصل مع السيد كوردوني بهذا الشأن، وجل ما حصل هو اتفاق معه على أن تقوم إدارة التعليم بعقد اجتماع مع اتحاد المعلمين لحل مسألة المياومين، وهذا ما حصل فعلاً بعد ثلاثة أيام من الاتفاق".

وأشار الاتحاد إلى أنه لو اتفق على حضور المدراء للاجتماع وفكّ المقاطعة لكان الأحرى به تسطير بيان بهذا الاتفاق، كما جرت العادة، على اعتبار أنه الممثل النقابي للمدراء، ومن ثم إخبار الجميع بهذا الاتفاق، مؤكداً: "ونحن نملك مطلق الشجاعة لإعلان أي اتفاق".

وأضاف: "وللعلم، لو أن اتفاقاً مثل هذا قد حصل لكان أقله أن يشارك من هم أعضاء في اتحاد المعلمين أو اللجنة القطاعية، وهم مدراء أساساً، ولكن هذا لم يحصل".

وكانت رسالة من كوردوني انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يوضح فيها موقفه من موضوع "الحسم" الذي طال المدراء على إثر مقاطعتهم لاجتماعات إدارة التعليم بشأن خطة التعويض "الكاتش أب"، فيما اعتبر اتحاد المعلمين أن اقتراح هذه الخطة كان بالأساس بناءً لدعوة الاتحاد.

كما لفت الاتحاد أن نقاشاً حصل بين مدراء المدارس والاتحاد بهذا الخصوص، وكان حصيلته رفض حضور هذا الاجتماع بالتوافق وبتغطية من الاتحاد، وأن يجتمع ممثلو الاتحاد مع إدارة التعليم أولاً، وهذا ما حصل فعلاً.

وقال الاتحاد في البيان: "ربما يعتقدُ المدير العام أن المدراء حريصون على الناحية المادية، وهذا اعتقاد مُناف للحقيقة، وبعيد عن الواقع. فالمدراء قاموا بواجباتهم المهنية والأخلاقية تجاه أبناء شعبهم، وهم يتحملون مسؤولياتهم كاملة، ولا يتوانون عن القيام بمهامهم حتى خارج أوقات الدوام الرسمي. وهم يعتبرون أن حسم يوم أو يومين أو أكثر لا يضيرهم إذا كان ذلك في مصلحة شعبنا، بل يعتبرون ذلك وساماً يعلق على صدورهم".

وتابع: "لقد أخذ هذا الموضوع الكثير من الأخذ والرد والجدل، وأصبحنا نرى أن هذا الجدل مقصود بهدف الترهيب، وهذا ما لا نقبله، بل ونعتبره لعباً بالنار وتخطياً للخطوط الحمر".

وختم الاتحاد: "أخيراً، نود التّأكيد على مكانة المدراء في المجتمع والمدارس، ولن نسمح بأن ينال أحد من مكانتهم وقيمتهم، لأنهم قادة المجتمع التربويين".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top