بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي

19 تشرين2/نوفمبر 2020
(0 أصوات)

صدر عن الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي البيان التالي:

 

إن قرار السلطة الفلسطينية بعودة العلاقات والاتفاقات مع الكيان الصهيوني إلى ما كانت عليه قبل 19 أيار/مايو الماضي يشكّل تراجعاً خطيراً ومؤسفاً عن كافة الجهود والانجازات والمبادرات والاتفاقات التي جرى التوصل إليها في كافة مؤسسات منظمة التحرير، واجتماعات المصالحة الفلسطينية، ويثير قلقاً على مصير الشراكة الوطنية والوحدة الفلسطينية، وهما ضمانة أي تقدم جدي لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني.

إن المؤتمر القومي العربي الملتزم منذ تأسيسه قبل ثلاثين عاماً بالثوابت الوطنية والقومية، لا سيّما في القضية الفلسطينية، يؤكّد مجدداً على أن التكامل بين الوحدة الوطنية بكافة مستوياتها، والمقاومة بجميع أشكالها، هو القوة الحقيقية للموقف الفلسطيني في الميدان كما في السياسة.

ويلفت المؤتمر القومي العربي نظر المراهنين على أن وصول الرئيس الأمريكي "الديمقراطي" جو بايدن إلى رئاسة بلاده سيحدث خرقاً في الموقف الأمريكي بعد حماقات ترامب المتلاحقة، إلى أنه من أصل 27 عاماً مرت على اتفاق أوسلو المشؤوم عرف البيت الأبيض 16 سنة من الرئاسة الديمقراطية (كلينتون 1993 –2001)، ( اوباما 2009-2017)، لم يحصد شعب فلسطين خلالها ، كما خلال كل الرئاسات السابقة، سوى المزيد من الحروب عليه، والحصار والاستيطان والاغتيالات والاعتقالات..

إن المؤتمر القومي العربي يدعو الشعب الفلسطيني بكل قواه وهيئاته ومؤسساته الشعبية إلى الوقوف بوجه هذا القرار المنافي لأبسط الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي تبقى مع المقاومة طريق شعب فلسطين إلى النصر والتحرير..

التاريخ: 18/11/2020

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top