اسبانيا تصدر مذكرة اعتقال لمحاكمة نتنياهو وسبع مسؤولين آخرين

18 تشرين2/نوفمبر 2015
(0 أصوات)


ذكرت صحيفة "انديبيندند" البريطانية، أن السلطات الإسبانية أصدرت مذكرة اعتقال بحق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، و7 مسؤولين إسرائيليين ووزراء سابقين، بعد أن طلب القاضي جوزيه دي لاماتا، في المحكمة الوطنية الإسبانية، إعلامه فور دخول نتنياهو من أجل فتح تحقيق جديد بحقه حول هجوم قوّات الاحتلال على سفينة "مافي مرمرة"، في العام 2010.
ومن بين الأسماء المدرجة في مذكرة الاعتقال إلى جانب نتنياهو،" إيهود باراك، ووزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، ووزير الجيش موشيه يعلون، وما يسمى بوزير الداخلية، إيلي يشاي، ووزير الدولة بني بيغن، والمسؤول أثناء الهجوم الأميرال إيلييزر مارون".
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، ما أوردته الصحيفة، إذ قال في مقابلة لصحيفة "جيروساليم بوست" إننا "نرى في المذكرة استفزازية، نعمل مع السلطات الإسبانية لإبطال المذكرة، ونأمل أن نستطيع حل القضية في أسرع وقت ممكن".
وهاجمت قوات بحرية تابعة للاحتلال، بالرصاص الحي والغاز سفينة "مافي مرمرة"، أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، والنائبة عن التجمّع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، والشيخ رائد صلاح، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top