وقفة تضامنية مع الأسير القيق في تونس

18 شباط/فبراير 2016
(0 أصوات)

نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" والإتحاد العام التونسي للطلبة بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار في تونس العاصمة يوم الإربعاء 17 شباط وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 84 يوماً تحت شعار " انصروا القيق".

 

وقد شارك في الإعتصام إعلاميون وطلاب جامعات وممثلو منظمات مدنية تونسية ورُفعت صور للأسير القيق تطالب الأمم المتحدة وكل أحرار العالم بالضغط للإفراج عنه، كما تم التوقيع على صورة ضخمة للقيق من قبل المشاركين تضامناً معه وتأييداً لصموده.

 

 

وقد تحدث خلال الوقفة كلاً من السادة  كريم البوعلي وأحمد الطيب و أسامة الجلجلي ونجم الفالحي ومحمد الصويدي وعائد عميرة وهشام بن أحمد الذين أكدوا تضامن تونس الكامل مع الأسير الفلسطيني القيق وقد أدانوا الإنتهاكات الغير أخلاقية التي ترتكبها إسرائيل بحق الأسرى عموماً والأسير القيق خصوصاً مطالبين كل المنظمات الحقوقية بالإفراج عنه ، وقد تم تلاوة البيان الختامي بإسم "تضامن" و الإتحاد العام للطلبة.

 

إلى ذلك شاركت "تضامن" اليوم الخميس 18 شباط في وقفة تضامنية مع القيق نظمتها هئية التنسيق اللبنانية للأسرى والمحررين أمام مقر الأمم المتحد في بيروت حيث طالب المعتصمون كل مؤسسات الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير الصحفي محمد القيق.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top