بيان مرتقب من "الأنروا" يحدّد موقفها من مطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

18 شباط/فبراير 2016
(0 أصوات)

أفاد مصدر مطّلع، أن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأنروا"، بيير كرينبول، وعَد مسؤول دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين، زكريا الأغا، بأن الوكالة ستصدر بياناً صحفياً من العاصمة الأردنية عمّان، خلال اليومين القادمين، يحمل تطمينات إيجابية لللاجئين.

وجاءت هذه الوعو بناءً على التواصل الدائر بين الأغا، وكرينبول، الأسبوع الماضي في عمّان، بهدف إيجاد حلٍ للأزمة الناجمة عن تقليصات الوكالة الأخيرة، والتي مسّت اللاجئين بشكل كبير.

وكشف المصدر أن القيادة السياسية العليا للفصائل الفلسطينية في لبنان، ستحدد موقفها من البيان المُرتَقب بناءً على مضمونه. وأكد كرينبول، للأغا على أن مشكلة التقليصات مالية، ولا تتعلق بأي أهداف سياسية، حيث تنصلت بعض الدول العربية من إلتزامها بدفع قرابة 8% من ميزانية الوكالة، في حين أنها تبرعت بخمسين مليون دولار لحل أزمة التعليم العام الماضي، وكذلك الدول الغربية المانحة التي رفضت زيادة نسبة دعمها للوكالة.

واعتبر كرينبول أن وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان فاقم الأزمة، حيث أنهم لا يتمتعون بأي حقوق اجتماعية، وإنسانية على خلاف الدول الأخرى المضيفة، وهو ما يزيد من أعباء "الأونروا".

ومن جانب آخر، اعتبر كربنبول أن عدم مساهمة الدولة اللبنانية بأي شيء من ميزانية "الأنروا"، عمل على زيادة الحِمل على الوكالة.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top