خلية أزمة الاونروا : تستمر بتحركاتها تحت سقف القيادة السياسية المركزية الفلسطينية

16 أيار 2016
(0 أصوات)

خلية أزمة الاونروا :
بوحدة الموقف والجهد نفرض على إدارة وكالة الاونروا اعادة النظر بقراراتها واجراءاتها التعسفية التي استهدفت الاحتياجات والمتطلبات المعيشية والحياتية لأهلنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان


عقدت خلية أزمة الاونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري بمقر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في صيدا، لمناقشة اخر المستجدات المتعلقة بالأزمة مع وكالة الاونروا، حيث اجرت تقييماً لبرنامج التحركات الذي اقرته في الاسبوع الماضي، واعداد برنامج للاسبوع القادم والذي من المفترض بدء العمل به يوم الثلاثاء 17/5/2016، وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:-
1. تجدد خلية الازمة التأكيد على التزامها بقرارات وتوجهات القيادة السياسية الفلسطينية التي تعتبر السقف والمرجعية السياسية والتنظيمية المباشرة لها، وأن كل الانشطة والتحركات التي قامت بها تندرج ضمن صلاحياتها ومهامها التي كلفت بها من قبل القيادة السياسية ولا تتعارض مع جوهر توجهاتها.
2. ترحب خلية الازمة بالنقد البناء وكل النصائح والملاحظات المتعلقة باسلوب عملها بكل صدر رحب، خاصة إذا كان الهدف منها تطوير الاليات والبرامج في مواجهة قرارات واجراءات إدارة وكالة الاونروا في لبنان، من اجل تحقيق كافة المطالب والاحتياجات المتعلقة بمعيشة وحياة اهلنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
3. تثمن خلية الازمة المشاركة الفعالة والنشطة لاهلنا اللاجئين الفلسطينيين بالتحركات والنشاطات التي تضمنها برنامج خلية الازمة للاسبوع الماضي، خاصة في الاعتصام الجماهيري الذي أقيم أمام السفارة البريطانية في العاصمة اللبنانية بيروت، كما تثمن خلية الازمة الجهود التي بذلت من قبل لجان المتابعة واللجان الشعبية والاهلية والحراكات الشبابية والشعبية ومؤسسات العمل المدني والفعاليات الدينية والاجتماعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.
4. بناء لتوصيات ومقترحات لجان المتابعة في المناطق، اقرت خلية أزمة الاونروا برنامج التحركات الاحتجاجية للاسبوع القادم، بما يتناسب مع فاعليات ونشاطات أحياء الذكرى 68 للنكبة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، الذي سيبدأ العمل به يوم الثلاثاء 17/5/2016 على الشكل التالي:-

الثلاثاء 17 أيار

1- اعتصام لأبنائنا المعوقيين في مخيم عين الحلوة الساعة 11 صباحاً.

الاربعاء 18 أيار

1- عقد مؤتمر صحفي لخلية أزمة الاونروا أمام المدخل الشرقي للمقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت- بئر حسن الساعة العاشرة صباحاً.
الخميس 19 أيار

1- اعتصام للقطاع النسائي الفلسطيني أمام مكتب مدير المنطقة في وكالة الاونروا في صيدا الساعة 11 صباحاً.

الجمعة 20 أيار

1- اعتصام أمام مقر الجامعة العربية في العاصمة اللبنانية بيروت، وتقديم مذكرة تتضمن مطالبنا الانسانية والمعيشية لدى وكالة الاونروا، وكذلك مطالبة الدول العربية بالايفاء بتعهداتها المالية التي قطعتها لاعمار مخيم نهر البارد، الساعة الحادية عشر صباحاً.

السبت 21 أيار

1- لقاء جماهيري في مخيم برج البراجنة لتبادل الافكار والاراء مع أهلنا في المخيم لجهة تطوير آليات مواجهة قرارات واجراءات وكالة الاونروا، وذلك الساعة الخامسة مساءً.
2- اعتصام للقطاع الطلابي الفلسطيني في مخيم عين الحلوة الساعة الحادية عشر صباحاً.

تدعو خلية أزمة الاونروا أبناء شعبنا في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان للمشاركة الكثيفة والفاعلة في كافة الانشطة التي تدعو لها الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان، احياء للذكرى الـ 68 للنكبة، باعتبار أن ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في لبنان من اذلال وامتهان لكرامتهم من قبل إدارة وكالة الاونروا في لبنان بسبب التقليص المتواصل لخدماتها التي تقدمها لهم، هو من ارتدادات وانعكاسات النكبة التي حلت بشعبنا الفلسطيني في العام 1948 بسبب قيام العصابات الصهيونية مدعومة من دول الاستعمار العالمي وفي طليعتهم "بريطانيا" بطرد أهلنا من ارضهم وديارهم إلى دول اللجوء والمنافي والاغتراب بقوة الارهاب والاحتلال والاحلال والاستيطان.


خلية أزمة الاونروا – 15/5/2016

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top