موسى:بالوحدة والمقاومة نحرر فلسطين وننهي النكبة

17 أيار 2016
(0 أصوات)


في مهرجان النكبة الذي أقامته مسيرة العودة ، لجان العمل في المخيمات وبحضور سياسي فلسطيني ولبناني وحشد كبير من أبناء المخيمات أكد عضو قيادة لبنان الحاج ابو سامر موسى في كلمته على أهمية أحياء هذه الذكرى رغم السنوات و لا يزال شعبنا الفلسطيني متمسكا بحق العودة صامدا ولا تزال النكبة حاضرة فينا رغم التشتت ورغم ان الكيان الصهيوني يحتفل بتأسيس دولته المسخ ،ونحن نحي مأساتنا هم ، يقيمون الافراح ونحن نجدد الاحزان لتكون حافزا لنا ، هم يتحدون ونحن في حالة تشردم وإختلاف ، هم يجمعون الامم خلفهم ونحن نخسر أمتنا، ورغم ذلك ما زلنا نحن نبدع في البحث عن الاسلوب وندافع عن الامتين العربية والاسلامية .
وأكد موسى في كلمته وأمام المتغييرات الدولية والاقليمية فإن العدو يراهن على الفوضى في الوطن العربي ليحمي وجوده ويؤكد إستمراريته وبقائه لكن رغم ذلك لن يكون لكم مقام في ارضنا لاننا نعشقها ومستعدون ﻹراقة دمائنا رخيصة امام المعشوقة فلسطين .
كما دعى موسى كل المراهنين على السلام مع الكيان الصهيوني والباحثين عن التطبيع مع العدو الى التبصر جيدا في عواقب الامور ، كما أشاد موسى بأبطال الانتفاضة الذين وجهوا بإنتفاضتهم رسالة من الشعب الفلسطيني مفادها اننا نرفض القتال والصراع الداخلي مؤكدين على ضرورة العودة الى القضية الاساس فلسطين ولتقول للجميع كفى قتل ودمار وضياع لمقدرات الامة بيد الامة .
كما دعى الفصائل الفصائل الفلسطينية ﻹيجاد قاسم مشترك يعيد للمقاومة وهجها وبريقها وقوتها من خلال الوحدة ورفض الانقسام لمواجهة العدو الصهيوني ورفع الحصار عن غزة وإنهاء المأساة التي يعاني منها اهلنا في القطاع الحبيب وتحصين البيئة الحاصنة للمقاومة وتعزيزها ، وطالب اصحاب القرار والمسؤولين عن الشعب الفلسطيني ان يترفعوا عاليا عن المصالح التنظيمية الضيقة وان نولي اﻹهتمام الاكبر لرفع الظلم عن اهلنا في غزة .
كما واكد على ضرورة دعم القوى الامنية في المخيمات والسهر على أمنها وإستقرارها مطالبا الدولة اللبنانية إعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان والوقوف جنبا الى جنب معنا من اجل تحقيق مطالبنا المحقة في مواجهة الاونروا . وطالب القيادة السياسية الفلسطينية وخلية الازمة توحيد جهدها في مواجهة مشروع الاونروا والوقوف صفا واحدا وعدم السماح لادارة الاونروا بشق الصف من خلال المماطلة والتسويف وعودة كافة الفصائل عن قراراتها ليتسنى لنا الاستمرار بقوة ومواجهة سياسة الاونروا وخاصة اننا نخوض معركة مفاوضات شرسة جندت لها ادارة الاونروا كافة خبرائها .
كماوتوجه بالتحية والتقدير للدماء الزكية التي تراق من اجل فلسطين اينما كانت مباركا شهادة الشهداء وخاصة شهداء مسيرة العودة في لبنان والجولان .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top