حملة تضامن الدولية تزور مجلس نواب الشعب التونسي وتلتقي رئيس المجلس ونائبه ورؤساء الكتل النيابية وتطرح معهم قضايا الأسرى الفلسطينيين

18 تموز/يوليو 2016
(0 أصوات)

 

 

زار وفد من الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" مجلس نواب الشعب التونسي يوم الجمعة 15 تموز، وقد ضم الوفد المنسق العام للحملة الأستاذ فهد حسين والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور ناصر عبد الجواد.

وقد إلتقى الوفد بالأستاذ محمد الناصر رئيس المجلس وتم بحث قضية الأسرى الفلسطينين معه كما تم التطرق الى الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى جميعاً والأسرى النواب من قبل المحتل، وقد نقل النائب عبد الجواد الى رئيس المجلس تحية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك.

كما تم اللقاء بنائب رئيس مجلس النواب الشيخ عبد الفتاح مورو و تم مناقشة آليات تفعيل لجان التضامن مع القضية الفلسطينية داخل مجلس الشعب كما تم إهداء الشيخ مورو نسخة من كتاب "السياسة بين الشرعية والواقعية" للأسير المقدسي محمود عيسى.

الى ذلك زار وفد الحملة جميع الكتل البرلمانية التونسية ورؤسائها ومنهم كتلة الحرة وكتلة نداء تونس وكتلة الجبهة الشعبية وكتلة النهضة وكتلة حراك تونس الإرادة، كما التقى الوفد بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية في المجلس حيث ألقى النائب عبد الجواد أمامها كلمة الأسرى.

وأثار الوفد مع جميع الكتل اقتراح تشكيل لجنة منبثقة عن المجلس تعمل لفلسطين كما تمت مناقشة مسودة مشروع قرار للأطفال الأسرى وتم اعتمادها من مختلف الكتل و رفعها لوزارة الخارجية لاعتمادها و رفعها لمندوب تونس في الامم المتحدة لاعتمادها، وقد أبدت الكتل جميعها وقوفها وتعاطفها مع القضية الفلسطينية وقضية الأسرى.

وفي نهاية الزيارة قدم وفد حملة تضامن شكره الى الشعب التونسي عموماً والى حكومته ونوابه وأحزابه الذين يقفون دوماً مع أسرى فلسطين موقف الدعم والتأييد والمساندة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top