في ذكرى استشهاده الخامسة عشرة بطولة كرة الطاولة على كأس الشهيد ياسر عرفات

20 تشرين2/نوفمبر 2019
(0 أصوات)


بمناسبة مرور خمسة عشرة عاماً على استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات"أبو عمار"، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"،(المكتب الحركي للشباب والرياضة - منطقة بيروت)، واللجنة الأولمبية الفلسطينية في الشتات (الإتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في الشتات)، بطولة في كرة الطاولة على كأس الشهيد ياسرعرفات، في تجمع الداعوق في صبرا- قاعة الشهيد ياسر عرفات، الأحد 17/11/2019 الموافق 20 ربيع الأول 1441 هجري.
شارك في مباراة البطولة الأندية: الخليل (طرابلس)، الهلال (طرابلس)، الشبيبة (طرابلس)، الشباب العربي الفلسطيني (صيدا)، شباب فلسطين (بيروت)، والكرمل (بيروت).
حضر المباراة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، مسؤول الشباب والرياضة في بيروت الحاج عبدالله الشريف، عضوا الشعبة الغربية أكرم هنداوي وحسن قمبور، رئيس إتحاد كرة الطاولة عماد رمضان، وعدد من محبي ومشجعي هذا النوع من الرياضة.
وألقى العميد أبو عفش كلمة أمل فيها أن تكون هناك مشاركة أوسع في الدورات المقبلة ومن جميع المناطق اللبنانية، وان تكون مشتركة بين الفلسطينيين واللبنانيين.
وقال في كلمته: في هذه الصبيحة، وفي دورة الشهيد ياسر عرفات شهيدنا ورمزنا وعزتنا وكرامتنا، نتوجه بالتحية الى روحه الطاهرة والى من يدعمنا دائما، الى الأخوة جمعية أصدقاء فلسطين في المانيا التي تواكبنا دائما في تغطية نفقات هذه الدورات والعديد من الأنشطة التي تجري في بيروت وعلى مستوى لبنان.
واستطرد قائلاً: نقول إننا كشعب مظلوم، كشعب لاجئ، عائدون الى الوطن، كما وعدنا الرئيس ابوعمار بأننا أول العائدين الى فلسطين نتيجة القوانين الجائرة التي يعيشها الفلسطيني في لبنان، وأكد عليها الرئيس ابومازن ان اول العائدين الى فلسطين هم اللاجئون الفلسطينيون في لبنان. من هنا ضرورة محافظتنا على مخيماتنا بعيدا عن التجاذبات الداخلية اللبنانية. نحن نريد لبنان قوي معافىً حتى يكون خير داعم لفلسطين.

ووجّه العميد أبو عفش التحية الى اللجنة الاولمبية التي تشرف على كل النشاطات الرياضية، واستشهد بمقولة الرئيس الراحل أبو عمار:" إن الثورة ليست بندقية ثائر فحسب، بل هي معول فلاح، ومشرط طبيب، وقلم كاتب، وريشة شاعر".
وتشجيعاً للرياضة والرياضيين دعا أبو عفش الجميع إعتبار هذه القاعة، قاعة الشهيد ياسرعرفات مركزاً رئيسياً للتدريب وإن أبوابها مفتوحة للجميع، لانه بدون تدريب لا نرتقي إلى أعلى المستويات. وحث الاخوة والاخوات على ممارسة الرياضة لأنها تهذيب للروح والنفس ونوع من أنواع النضال.

وبنهاية المباراة فاز علي منصور من نادي الخليل (طرابلس) بكأس الشهيد ياسرعرفات، وفي المرتبة الثانية والثالثة والرابعة حصد على التوالي كل من: وائل قشقوش من نادي الخليل (طرابلس)، ومحمد فاعور من نادي الشبيبة (طرابلس)، وحكمت محمود أبو حميد من نادي الهلال ( طرابلس، على ميداليات ذهبية.
ألف مبروك للفائزين.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top