الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين يختتم مخيمه الشبابي والرياضي الإلكتروني

19 آب/أغسطس 2020
(0 أصوات)

سامر زعيتر

 

إختتم "الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين" مخيمه الإلكتروني تحت عنوان: "مخيم شباب ورياضيي الأمة الإلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين" عبر تطبيق zoom والذي إستمر على مدى 4 أيام بمشاركة أكثر من 60 مشاركاً من مختلف الدول العربية والإسلامية دعماً للقضية الفلسطينية والقدس.

 

وأشرف على المخيم لجنة منظمة مؤلفة من: رئيس "الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين" أحمد العطاونة ورئيس اللجنة الفنية منير بلغيث ونائب رئيس اللجنة الفنية ومسؤول اللجنة الإعلامية أيمن هواش وأعضاء اللجنة الفنية واللجنة التحضيرية للمخيم.

البيان الختامي

 

بعد تلاوة من القرآن الكريم، تحدث رئيس الإئتلاف أ. أحمد العطاونة موجهاً الشكر إلى اللجان المنظمة والمشاركين في المخيم.

 

ثم تلا رئيس اللجنة الفنية منير بلغيث البيان، مشيراً  إلى أن "الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين" مخيماً إلكترونياً تحت عنوان: "مخيم شباب ورياضيي الأمة الإلكتروني للتضامن مع القدس وفلسطين" عبر تطبيق zoom على مدى 4 أيام بمشاركة أكثر من 60 مشاركاً من مختلف الدول العربية والإسلامية للتضامن مع القضية الفلسطينية والقدس.

 

وقال: أشرف على المخيم 4 لجان هي: اللجنة الادارية للمخيم، اللجنة الالكترونية واللجنة الاعلامية ولجنة المحتوى، وتوزعت أعماله على 3 فترات يومية تضمنت ندوات متخصصة وورش عمل حول دور الشباب والرياضة والإعلام والكشافة والتجربة الشبابية التركية في التضامن مع القضية الفلسطينية ومستقبل الصراع وبشائر التحرير ورفض التطبيع وتخلله فقرات فنية وترفيهية لنخبة من المنشدين والفنانين وإطلاق لجان مختصة.

 

وأضاف: هدف المخيم إلى:

- إشراك شباب ورياضيي الأمة فى مشروع التحرير ودعم القدس والقضية الفلسطينية.

- نقل جانب من المعارف المقدسية ونقل الحقيقة للشباب والرياضة حول العالم عن القدس وفلسطين وتوفير سبل الدعم وتنفيذ الأنشطة الداعمة للقضية.

- استقطاب متطوعين من فئة الشباب والرياضيين للعمل لصالح القضية الفلسطينة.

- العمل على مخرجات ورشات العمل التى أقيمت بالمخيم وتحويلها إلى مشاريع للشباب والرياضة وتطوير أداء المشاركين وإنضمامهم في جيش النحل الإلكتروني للتضامن مع القضية الفلسطينية.

- تحقيق جانب من الشراكات بين الائتلاف العالمى للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين والمؤسسات الشريكة في مختلف الأقطار العربية والإسلامية دعماً للقضية.

- رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي أقدمت عليه دولة الأمارات العربية المتحدة ودعوة الدول العربية لعدم الإنسياق وراء هذه الخطوات التطبيعية التي تضر بالقضية الفلسطينية.

- أطلق "الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين" حملة دعم للشيخ رائد صلاح خلال المخيم، ضد سجن الكيان الإسرائيلي للشيخ صلاح لإستخدامه المصطلحات والمرادفات الإسلامية والقيم والثوابت الوطنية.

 

وختم بالقول: قرر الإئتلاف إحداث لجان جديدة لإثراء العمل الشبابي وهي:

- لجنة الشابات والرياضيات التي تهدف إلى تعزيز مشاركة الشابات في الأنشطة الرياضية.

- لجنة المتطوعين التي تهدف إلى تحويل محاور ورش عمل المخيم إلى مشاريع تنفيذية نصرة للقدس والقضية الفلسطينية.

- إطلاق لجنة للفنانين لدعم الفن وتشجيع هذه الأعمال التي تساهم في إظهار الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية في نصرة القضية الفلسطينية.

- العمل في الشتات الفلسطيني على إحلال الثلاثي النكد من خلال إنهاء الإنقسام ودحر الاحتلال وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

- دعوة شباب الأمة لإقامة وقفات تضامينة أمام المؤسسات والهيئات الدولية لفك الحصار على قطاع غزة ونقل صوت الأسرى للعالم ودعم المقدسيين في القدس المحتلة.

 

الراحة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى.

 

ثم قدم رئيس اللجنة الإلكترونية أحمد الخليل شهادات الشكر إلى المشاركين والقائمين على المخيم.

 

وفي الختام تحدث نائب رئيس "الائتلاف العالمي للشباب والرياضية" ورئيس فرع الائتلاف في تركيا حسن حسين كلندر مشدداً على أهمية دعم القدس وفلسطين التي هي قضية المسلمين جميعاً، وإن شاء الله كما فتحنا مسجد آية صوفيا للصلاة فيها سنفتح المسجد الأقصى، وسنواصل العمل على نصرة الحق الفلسطيني.

 

ثم قدم المنشد حمزة دنديس وصلة إنشادية.

 

هذا ونقلت وقائع المؤتمر عبر صفحة الإئتلاف بالفيسبوك.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top