هل يعود سلطان ابو العينين للبنان وهل يستلم اللينو امن المخيمات

10 أيار 2015
(0 أصوات)

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن اقتراح قدمه مرجع أمني لبناني على صلة بالملف الفلسطيني بالتنسيق مع مرجعيات سياسية منها النائبة بهية الحريري، يقضي بعودة اللواء سلطان أبو العينين لتسلّم أمانة سر حركة "فتح" في#لبنان بعد سنوات على مغادرته إلى رام الله وتعيينه عضواً في اللجنة المركزية.

 

هل يعود سلطان أبو العينين للبنان.. وهل يستلم اللينو أمن المخيمات؟

وأشارت إلى أن المرجعيات اللبنانية تهدف إلى استعادة قوة الحركة لمواجهة الجماعات المتشددة التي تكبر في المخيمات.

ودعا الاقتراح إلى البحث في إعادة تسلم العميد محمود عيسى "اللينو" مهمات أمنية وعسكرية بعد أن ترأس الكفاح المسلح حتى إعلان حله من قبل السلطة واستبدال قوات الأمن الوطني به، فأبو رياض واللينو شكلا سداً منيعاً في وجه التكفيريين، وأمسكا بالمخيمات بقبضة حديدية.

وأوضحت أن القناعة التي يبديها اللبنانيون بصوابية الاقتراح، لا تقابلها حماسة فلسطينية كافية، لافتة إلى أن "فتح السلطة لا تثق كفاية بأبو العينين بسبب تحالفه القديم مع القيادي المطرود من الحركة محمد دحلان". أوساط قريبة من أبو العينين نقلت موافقته على العودة "بشرط تهدئة صراع الأجهزة الأمنية اللبنانية الذي يؤثر على القوى الفلسطينية ومنحه صلاحيات كافية من قبل السلطة ليستعيد هيبة فتح"، علماً بأن تياراً واسعاً في الحركة يضع فيتو على عودته، ولا سيما المسؤول عن الصندوق القومي رمزي خوري، المعني بتوزيع الميزانيات على الساحات والسفارات

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top