مقبرة المعشوق!

11 أيار 2015
(0 أصوات)

مقبرة المعشوق ...........!!
رداً لما تناقلتة وسائل الاعلام و موقع عاصمة الشتات بداية الشهر الحالي عن مقال
للسيد محمود عطايا
تحية طيبة إليكم وبعد
سأرد على مقالكم سؤال تلو الآخر و نحن نشكر رأيك الذي وصل الينا
أنا غازي الكيلاني ،،، عقيد متقاعد ،، امين سر اللجان الشعبية منطقة صور سابقا

 

التاريخ: 11-5-2015
طالعنا موقعكم بقلم السيد محمود عطيا ،،بتاريخ 6مايو/ الجاري، بمقال بعنوان “بالصور ... ماذا يحدث في مقبرة المعشوق "
نوضح: على المغالطات المنشورة ،،
اولا ،، العنوان يدعوا للاستغراب ،، المقال يخلو للأسف من حقائق سنرد ونوضحها بناء على طلب " تحت الهواء المسنجر" من بعض الاخوة ، من باب الحرص الشخصي ، والاخر له اهداف في نفسي .. لن اقول كل ما سردة السيد/ محمود عطايا على صفحة موقع عاصمة الشتات هو عبارة عن هزل ...بل اؤكد ان اهم معلومة قدمها مغلوطة ولا تعتمد على مصدر ..الا من بنات افكارة.
1 - نستغرب أستخفاف السيد/ محمود عطايا بعقول القراء عندما يتسائل في موضوع المقبرة وهو القائل ((في الامر مؤامرة ام لا ))
2 - نستغرب من السيد عطايا كيف يسمح لنفسة ان ينشر موضوع قبل التحقق من الجهات المعنية بالامر وهو القائل (( التحقق منه من قبل اللجان الشعبية واعلانه بكل شفافية ))
3 - نستغرب كيف يقحم الكاتب نفسة في قضايا ادارية خاصة بتنظيم وهو لم يستشر لا عند الشراء او التسجيل عندما يقول ((فهي كانت بستان حمضيات , تم استثماره وضمانه لسنوات و سنوات و على القيميين توضيح اين كان يذهب مردوده المالي ))

4 - الاستغراب ان الكاتب تأخر في أهداء اصحاب الشأن بعدم تشميس الاشجار قبل بيعها حرصا على وزنها
5 - لو استوضح السيد محمود عطايا من اللجان لقدمنا له خارطة السور والمناقصة ووفرنا علية قول (( تم العمل وفق اتفاقية على تسويرها الا ان السور جزئي مع الاسف و مخالف للسور المتفق عليه ))
أما ما لا نستغربة أبداً في هذا الموضوع ان يهدد السيد عطايا ((واذا لم يوضحو ساعتها لكل حادث حديث )) لان في ذلك باب القصيد
6 - لا يتوقف الكاتب عند هذا الحد ولو كلف عناء نفسة في مشقة البحث !! لقلنا له ان العقار رقم ( 1492 ) منطقة صور العقارية تابع لبلدية صور تم التنازل عنة من المالك الاولى الى دار الاوقاف الاسلامية امام كاتب عدل صور ،،، الكاتب يقول ((ان هذه الارض مسجلة بأسم شخص ينوب عن منظمة التحرير و يجري اهمال الارض حتى يتناساها الجميع و يتم بيعها بعد ان ارتفعت قيمتها العقارية ))
السيد محمود عطايا ،،
من يتمعن تراتبية صف الكلمات يدرك الحلقة المفقودة في مضمون المقال، والمقصود ،ومن لا يستطيع ارشاد اصحاب الشأن بافكار خيرة عليه الانكفاء .رغم اني اؤمن بحرية الرأي وحرية التعبير على أن لا تندرج وتصبح ضمن افعال عدوانية اتجاه الاخرين، "حتى مع من اختلف !!" فهل انعدمت السبل لإيصال معلوماتك الى اصحاب الشأن الذين شكرتهم اليس الكاتب انت من شكر ((الا ان سعادة السفير اشرف دبور اوقف هذا التجاوز لدا علمه به و طبعا مشكور لموقفه في المحافظة على المال العام .))
== • ونوضيح
اولا : العقار رقم ( 1492 ) منطقة صور العقارية تابع لبلدية صور تم التنازل عنة من المالك الاولى الى دار الاوقاف الاسلامية امام كاتب عدل صور .
بعد انهاء كافة المعاملات لقطعة الأرض المخصصة لتوسيع مقبرة المعشوق بالعقار رقم ( 1492 ) منطقة صور العقارية والبالغة مساحته حوالي سبعة ألاف متر مربع ، سبق شرائها باموال منظمة التحرير الفلسطينية بأشراف الاخ /اللواء سلطان ابو العينين ،وبعد انجاز كافة الاجراءات – سحب خرائط العقار – التنازل التام من مالك العقار الاول الى دائرة الاوقاف الاسلامية امام كاتب عدل صور - الحصول على موافقة بلدية صور - تكليفي بكتاب من دائرة الافتاء في صور بالاشراف والمسؤولية بصفتي امين سر اللجان الشعبية منطقة صور – رفع كتاب الى سعادة مدير عام الانروا والتي وافقت مشكورة على تقديم شك بمبلغ ((10,000$عشرة الاف دولار امريكي،كمساهمة في تجهيز المقبرة .وتم الاستلام بحضور سماحة مفتي منطقة صور مدرار الحبال ،واللجنة المكلفة من اللجان الشعبية م صور, وتوقيع تعهد بصرف المبلغ فقط في ما يخص تجهيز المقبرة .وضع المبلغ كأمانة في خزنة مالية منظمة التحرير الفلسطينية – الرشيدية . الى حين انجاز خرائط العمل . وتقديم مناقصة لبناء السور .بقرار من اللجان الشعبية تم تشكيل لجنة اشراف على المتابعة وأستدراج وفض عروض المناقصة الذي انجز وبحضور الاخ المهندس/ انور معروف . وقبل أعطاء أمر المباشرة للمتعهد ,, حصل التباس وتم اعطاء بناء السور الى الشخص الذي كلف بقطع الاشجار لاسترداد ثمن الاشجار. وبناء على ذلك تم عرض الامر على امانة سر اللجان والتي أجمعت على رفع يد اللجان الشعبية عن المتابعة وتحميل امين سر منظمة التحرير لمنطقة صور الاخ/ توفيق عبدالله ، مسؤولية متابعة وتنفيذ مشروع المقبرة .بعد اطلاع الاخ/ ابو اياد الشعلان، امين سر اللجان الشعبية في لبنان.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top