" فالج لا تعالج " // كتب سليمان هجاج

07 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

في كانون الثاني عام 2010 عقد الحزب التقدمي الاشتراكي مؤتمر "دعم الحقوق المدنيه للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وحضر المؤتمر جميع الأحزاب والقوى اللبنانيه ما عدى" القوات " إضافة إلى حضور السفير اشرف دبور وجميع الفصائل الفلسطينية تحالف ومنظمة، وغاب عنه أيضا السفير خليل مكاوي رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني آنذاك .... حيث كان مقررا أن يلقي كلمة في الجلسه الأفتتاحيه للمؤتمر
التوصيات :
أوصى المؤتمر برفع مسألة الحقوق المدنية لأبناء الشعب الفلسطيني إلى مستوى القضية الإنسانية وإخراجها من دائرة التجاذبات السياسية؛ والتعامل مع هذه القضية كواحدة من المسائل الوطنية؛ وتفعيل مؤسسات الدولة وأجهزتها الإدارية والإنمائية بالتعاون مع الأونروا؛ السعي لتعديل الفقرة الثانية من المادة الأولى من القانون 296 (قانون التملك) بحيث يُمكّن الفلسطيني من تملك شقة سكنية على الأراضي اللبنانية مع تمكّنه من تسجيل الحقوق العينية العقارية المتعلقة إرثاً. السعي لتعديل المادة 59 من قانون العمل بحيث يعفى الأجراء الفلسطينيون من شرطَيِ المُعاملة بالمثل وإجازة العمل. يدعو المؤتمرون إلى عدم استثناء المرأة اللبنانية المتزوجة من فلسطيني من حق إعطاء الجنسية لأولادها. ودعا المؤتمرون إلى الإسراع في معالجة قضية نهر البارد؛ وفوّض المؤتمر قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي استكمال الاتصالات لتأليف لجنة متابعة لبنانية لإعداد مشاريع التعديلات على القوانين وطرحها على المجلس النيابي.
وبعد مرور 9 سنوات لا زلنا ننتظر تشكيل لجنة متابعه لتنفيذ التوصيات المذكوره.....
العوده الى نقطة الصفر.....
"فالج لا تعالج.... "
 
 
 
 
 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top