نحو 6 آلاف شخص تظاهروا ضد نتنياهو في ميدان هبيما في تل ابيب // من موشيه كوهن

02 كانون1/ديسمبر 2019
(0 أصوات)

 

معاريف – من موشيه كوهن 1/12/2019

في أعقاب مظاهرة اليمين في ساحة متحف تل ابيب الاسبوع الماضي تحت شعار “وقف الانقلاب السلطوي”، جرت أمس في ميدان هبيما في تل ابيب مظاهرة لحركة جودة الحكم بدعوة “يا نتنياهو استقيل، اسرائيل أهم”.

وبالمقابل، جرت امس مظاهرة اخرى شارك فيها بضع عشرات من مؤيدي نتنياهو أمام منزل رئيس الوزراء في شارع بلفور في القدس. جرت المظاهرة في تل ابيب، والتي شارك فيها نحو 6 الاف متظاهر في اعقاب بيان المستشار القانوني للحكومة رفع لوائح اتهام خطيرة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وردا على مهرجان التأييد لنتنياهو يوم الثلاثاء الماضي. ورفعت في المظاهرة يافطات عديدة كتب عليها “المساواة والشراكة بدلا من التحريض والعنصرية”، “قضية الغواصات – لجنة تحقيق الان”. “زمانك انقضى”، و “من يطالب بلطف، يفي بلطف”.

 في حركة جودة الحكم، برئاسة المحامي اليعاد شرجع، يدعون بان نتنياهو لا يمكنه أن يواصل منصبه، وعليه أن يستقيل على الفور والكفاح في سبيل براءته كمواطن خاص. “مثلما قال نتنياهو بنفسه في تحقيقات اولمرت – “ليس لرئيس وزراء غارق حتى الرقبة في التحقيقات تفويض جماهيري واخلاقي””، كما قالوا في الحركة.

“اذا كان هذا صحيحا للتحقيقات، فهو صحيح باضعاف بالنسبة لرئيس وزراء سيجلس قريبا على مقعد الاتهام ويتعين عليه ان يدافع عن نفسه في المحكمة. بين المتحدثين في المظاهرة كان المفتش العام السابق للشرطة أسف حيفتس، النائب السابق ميكي روزنتال، رئيس لواء تل أبيب في مكتب المحامين المحامي عميت بركة واثنان من قدامى الليكود – النائبان السابقان ميخائيل ايتان وروني ميلو. وقال ميلو في خطابه “لن يكون وضع يقود فيه شخص متهم بالرشوة هذه الدولة”.  أما مفتش عام الشرطة السابق، أسف حيفتس، فقال في خطابه ان “عملية الهجمات على الشرطة والنيابة العامة ستؤدي الى فوضى في الشوارع، استخدام العنف بل واطلاق رصاص. هذه عملية مضادة اجتماعية تمس بالحصانة بالوطنية. لا يمكن حياكة ملفات. يا نتنياهو أنت بنفسك حكت هذا الملف”.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top