السجل النضالي للشعب الفلسطيني // ابو فاخر

11 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

يحفل السجل النضالي للشعب الفلسطيني بمآثر وبطولات وتضحيات عظيمة منذ أن وطأت أقدام الصهاينة الغزاة ارض فلسطين وتصدى مبكرا لوعد بلفور المشؤوم وواجه بشجاعة لا نظير لها مخططات الانتداب البريطاني الذي عمل على انشاء الكيان الصهيوني على أرض فلسطين.

إن هذا السجل النضالي يبعث على الفخر والاعتزاز لأنه سجل صفحة ناصعة في تاريخ نضال شعبنا وأمتنا... ومما لاشك فيه أن تأسيس حركة فتح عام 1957 وانطلاقة قواتها العاصفة مطلع يناير 1965 أمر يبعث على الفخر والاعتزاز.. وبقدر ماهو اعتزاز بالماضي إلا أنه التفات نحو المستقبل والإعداد له.. اعتزاز بالماضي بما يعينه من بداية حقبة وطنية نضالية في تاريخ الشعب الفلسطيني، شهدت انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وبعث الشخصية الوطنية الفلسطينية، وأرست الأسس والآليات من أجل أن ينظم الشعب الفلسطيني صفوفه وأن يبني هيئاته الوطنية وأن يؤطر طاقاته الفاعلة ويجسدها في معركة التحرير، حقبة إعادة الاعتبار للقضية التي دخلت دهاليز النسيان وللحقوق التي جرى التآمر عليها وتغييبها والهوية الوطنية الفلسطينية التي جرى العمل على طمسها وهي بالتأكيد بداية مرحلة أسست لخط المقاومة والكفاح المسلح وحرب الشعب ودللت من بدايتها على جدواها وصحتها كخط ونهج من ناحية، وعلى مدى الطاقة والإرادة والصلابة التي يختزنها الشعب الفلسطيني من ناحية ثانية. وعلى التوق لامتلاك زمام المبادرة في أن يكون رأس جسر في معركة التحرير التي هي معركة الأمة جمعاء في الوقت نفسه.

إن اعتزازنا بهذه المناسبة الوطنية.. ذكرى انطلاقة فتح.. يخفزنا على الاستفادة من الدروس والعبر التي حملتها هذه المرحلة الوطنية ويعزز من إصرارنا على مواصلة نضالنا الوطني ويحملنا في الوقت نفسه أمانة ومسؤولية النضال الدؤوب لحماية الثورة والمقاومة التي يجري استهدافها والحقوق التي يجري الاستهتار بها والانتقاص منها والتصدي لمؤامرات ومخططات العدو في التهويد والإستيطان والمخطط الأمريكي الصهيوني (صفقة القرن) مخطط لتصفية قضية فلسطين.

ستظل انتفاضة حركة فتح.. أمينة على مبادئ فتح وأهدافها تواصل النضال على هديها.. تعتز بتراث الحركة المعمد بدماء الشهداء وتدين كل من خرج على هذه المبادئ والحق افدح الأضرار بقضية فلسطين.

وفي كل الأحوال فان إبراز المعاني والدلالات الوطنية لما مثلته انطلاقة فتح وتراثها النضالي وإنجازات شهدائها ضرورة وطنية لتظل ملهمة للأجيال وخاصة في هذه المرحلة التي تتكالب وتتعاظم فيها المؤامرات لتصفية قضية فلسطين.

(أبو فاخر أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة)

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top