عش حياتك.. // طلال سلمان

31 أيار 2020
(0 أصوات)

عش حياتك. الخوف قاتل. تذكر ضحكات احفادك، واستعد ايامك الحلوة.

الخوف حليف للوباء. أنت الأقوى. في حياتك كثير من وجوه الجمال. في الحياة فيض من الحب، والحب مناعة، يحميك من جراثيم البغض والحسد والنميمة ومن جلابات الوباء.

الحياة مليئة بأسباب الجمال: الشمس، القمر، النجوم، وجوه الأحبة، ساعات المتعة، ليالي النشوة، الخلوات الحميمة، الهمسات المخدرة، القبلات منعشة الروح.

استذكر رفاق عمرك الذين يعيشون معك وبك. ثق بقوتك، أنت اقوى من الوباء، أي وباء. اقوى بحبك الناس. أقوى بروحك التي تستعصى على المرض. أحبوا تصحوا. الكراهية هي الوباء. الحسد هو الوباء. الخوف هو الوباء. لا تخف، الخوف يأخذ إلى الموت. كثير من الناس يقتلهم خوفهم من الموت.

لا تبتئس وتتقوقع على نفسك في انتظار الموت.

صحيح أن الموت يأتيكم ولو كنتم في قصور مشيدة. ولكنك لا تملك أيا من هذه القصور.

استدع احبتك، اصدقاءك، ابناءك، احفادك، فينصروك على خوفك من الوباء. ثق أنك الاقوى. ثق أنك سليم. انت تفكر وتعمل، تحلم وتحب، تعشق وتنظم قصائدك التي تأتيك بالعاشقات.

الخوف أخطر من الوباء، والحب اقوى منهما معاً. أحب، ثم أحب، ثم احب، ثم احب فيهرب منك الوباء. أحب الناس جميعاً. أحب ضوء القمر ونور الشمس. استمع إلى غزل النجوم بعضها ببعض. انتبه إلى قطتك الحبلى وهي تهرب لتلتجئ إلى حيث يمكنها أن تولد قططها الصغيرة التي تطل على الدنيا وهي تموء طالبة ضرع والدتها.

الدنيا بخير. الحياة أعظم كرماً، وهي تعطي مع كل شمس اضعاف اضعاف اعداد من يموت من ابنائها.

عش حياتك بلا خوف. الخوف يذهب ببهاء الحياة.

اذهب إلى احفادك. داعبهم. استمع إلى لثغات أصغرهم التي تجتهد لتفهمها.

انها تؤكد لك أن الحياة أجمل من أن نضيعها بالخوف.

عش حياتك. حياتك أبهى من أن تخسرها مرتين.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top