رَسولةُ من ؟ !

10 تشرين1/أكتوير 2015
(0 أصوات)

بقلم خليل الأشقر *

 

     تطلّ علينا السيدة العالمة الناعمة الفطنة ، صاحبة الإلهامات المثيرة ليلى عبد اللطيف في برنامج حواري شهري يتمحور حول التوقعات المستقبليّة وما سيحدث في القريب منه والبعيد .

     سيدتي ، رسولة من على كوكبنا ؟ تعرفين خفايا الأمور كافة ، وتتحدثين بكل ثقة مرتكزة على حدسك والهامك لتوقعاتك، كأنها عاصفة تضعنا أمام ذواتنا وهزائمنا ومستقبلنا دفعة واحدة في مشهديّة من تداعي الصّور المخبأة ،  والأجابة على الأسئلة المغلقة ، والأحداث المؤجّلة تطال المناطق والمدن والأحياء ، أمنياً ،اقتصادياً ، إجتماعياً ، عسكرياً و سياسياً ، تشمل كل الشخصيات من رؤساء ووزراء ونواب وقادة ومراجع دينيّة وحزبيّة وفنيّة بكل تنوعها ، وعن متغيرات الطبيعة.... .

 

     يذهلني هذا الترقب لسماع أقوالك ....

ان توقعاتك ليست إلا نتاج علاقات واسعة متشعّبة ، انطلاقاً من قراءة الوضع الراهن ، يعكس صورة جدليّة لإقامة واقع جديد على أنقاضه مستخدمة صوراً ديناميكيّة غامضة ترافقها تصريحات بزخّات من الانفعالات التي لا مبرّر لها لتشدّ المشاهد وفقاً للأحداث الجارية ،

 ...كأنكِ تريدين من الخالق أن ينصّبكِ ملاكاً حارساً على البلاد والعباد كونك تتبصّرين غوائب المستقبل لكل المسارات والمصائر ، لتتربعي كـ ملكة على مملكة الأوهام .

 

     تتحفنا السيدة الملهمة في الوقت الضائع الذي نحن فيه كشعب نعاني هذه الأيام إدمان الخيبة الممتدة من شرايين الروح الى معاناتنا اليوميّة ، فقد جعلتنا نتبع أي وهم أو اشارة وترقّب يأتي الينا ، واذ بها تطارد أحلامنا ، وتطلق الأوهام بوعود مسبقة وأحداث ممكنة ، سارقة منّا متعة الإنتظار والترقّب .

     في أي حال : حتى لو صحّت هذه التوقعات نسبياًً ، فهي مجرّد ارهاصات تتلاعب بالشعور الانساني ، لأنها توقعات تنطلق من أسس محتملّة لوقوع الأحداث ....

 لا بدَّ أن نُذكّر بالآية الكريمة : "  قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله ...." سورة النمل الأية (65) .

     و بعد في مقابلتك الاخيرة قمت بتوجيه نداء عبر رسالتك الانسانيّة الوجدانيّة ، وهي عبارة عن رسالة استرحام واستنجاد من الذين ليس لديهم رحمة ، وقلوبهم لا ترقّ الا لمصالحهم الخاصّة ....

     على الرغم من ان  العلوم أربعة (ساطعٌ ، رافعٌ ، نافعٌ وواضع ) ،

فقد أصبح  اليوم لدينا علم خامس "واقع" ، فاعلموا أن التاريخ سيشهد على الجميع .

     تباً لزمن ، أصبح  زمن التوقعات... .

                                                                    خليل الأشقر

                                                             رئيس جمعية الأكاديميين*

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top