عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 23/4/2015

23 نيسان/أبريل 2015
(0 أصوات)

عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 23/4/2015

عناوين الصحف

السفير:

عامان على خطف المطرانين إبراهيم واليازجي
مخاوف من الصفقات والرّشى والاستغلال ونقص الجهوزية
هل يلجم «قانون السير» الموت العبثي؟
«أنصار الله» تطالب بالعودة الى أسس حوار ما قبل الحرب
من يطبخ الحل اليمني ولماذا توقفت «العاصفة»؟

 

النهار:

كيري للحريري: انتخاب رئيس لحماية لبنان جدول الجلسة التشريعيّة يبحث عن التوافق

الاخبار:

قانون السير الجديد: هيبة الدولة القاصرة
العدوان السعودي لم يتوقف ومعركة مع إيران حول الإغاثة
عين العدو على عدن

البناء:

آخر ساعة ربحتها إيران: إعلان وقف الحرب أولاً أم تطبيق قرار مجلس الأمن؟
مسقط تستعدّ للحوار اليمني... وتركيا سلّمت عنوان الدوري للاستخبارات العراقية
خلافات «مستقبلية» محورها المشنوق... والحريري يحدّد البوصلة من واشنطن... مهاجمة حزب الله

الجمهورية:

استعجال أميركي لانتخاب الرئيس
نجحنا حتى الآن في التحييد..وتعطيل بالجملة للرئاسة والموازنة و«السلسلة»

اللواء:

الحريري وكيري: الرئاسة أولوية ومطالبة إيران وسوريا بترك لبنان وشأنه
14 آذار تحاول إنقاذ الموازنة .. وعون يربطها بالتعييات و«التنسيق» لإضرابٍ اليوم

المستقبل:

عقد سلسلة لقاءات في الكابيتول والخارجية وكيري أكد له التزام واشنطن باستقرار لبنان
الحريري: «داعش» والتدخل الإيراني غريبان عن المنطقة

الانوار:

الحريري يدعو من واشنطن الى تحييد لبنان عن الصراعات في المنطقة

الديار:

إنجازات «عاصفة الاحباط» : آلاف القتلى من المدنيين بصواريخ عنقودية محرمة دولياً ... صمود اليمنيين هزم العدوان السعودي.. منصور هادي لن يعود والحوثيون يسيطرون
إرباك في خطة السير: عجقة في «الميكانيك» وسوق سوداء لـ«الطفايات» ... ما هي البنود المخفية التي انهت تمرد سجناء روميه ؟ ... أبواب التشريع مقفلة واضراب تربوي في «الرسمي» اليوم

أسرار الصحف

السفير ـ عيون

لوحظ أن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي الذي زار لبنان قبل أقل من شهر، لم يطرح أسئلة حول النظام السوري وحزب الله، بل حول كيفية مواجهة الإرهاب الداعشي.

قررت دولة كبرى تزويد دولة إقليمية جارة للبنان بكميات جديدة من الأسلحة النوعية المتطورة في حزيران المقبل.

رصدت جهات دولية حصول 1300 جريمة إرهابية في دولة عربية كبرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية وطالت المدنيين بنسبة 75 في المئة.

البناء ـ خفايا
لاحظ مسؤول في حزب على صلة بإحياء مناسبة تاريخية هامة جداً، أنّ تياراً سياسياً في فريق 14 آذار يتعاطى مع المناسبة بنوع من الخجل، مراعاة منه لدولة إقليمية معيّنة، علماً أنّ هذه الدولة اضطهدت جميع اللبنانيين، وساحة الشهداء خير دليل على ذلك، مشيراً إلى أنّ حزبه يشارك في كلّ مناسبات التيار المعنيّ، فلماذا لا يشارك مسؤولوه ولا يتضامنون معنا في مناسباتنا؟

الجمهورية ـ أسرار

قال ديبلوماسيّ عربي إنّ «عاصفة الحزم» عَدّلت في التوازن الاستراتيجي وأدخَلت مُعطىً جديداً، هو الدور والتأثير العربيَّين.

اللواء:

همس

توقّع رئيس حزب مسيحي نافذ أن يوضع ملف الرئاسة الأولى على الطاولة فعلياً قبل رمضان المقبل..

غمز

إبتعد كادر ناشط في تيّار يواجه صعوبات في حمل المعنيين على التجاوب مع مطالبه، عن الضوء إعتراضاً على ترتيبات تنظيمية بعيدة عن مزاجه؟

لغز

دخلت جهة حزبية على خط محاكمة وزير سابق، من باب توفير ما يلزم لإنهاء محاكمته في أسرع وقت، من زاوية مداخل قانونية، تكون لمصلحته؟!

المستقبل ـ يقال

إن ديبلوماسياً معتمداً في لبنان سأل نائباً من كتلة ممانعة على هامش مناسبة اجتماعية عن سبب مغالاة كتلته في الدفاع عن الجيش سابقاً وعدم ترحيبها بالهبة السعودية له الآن، فلم يُجب.

الديار:

الحريري تمنّى على حرب وجعجع الدفاع عن السعوديّة

تمنى الرئيس سعد الحريري على النائب بطرس حرب وعلى النواب المسيحيين وعلى سمير جعجع الدفاع عن السعودية والوقوف في وجه الهجمة على المملكة.

جمود حتى تموز

يقول مسؤولون اداريون في لبنان من مديرين عامين ان لبنان دخل مرحلة الجمود حتى تموز المقبل ادارياً وان الصيف سيشهد سفر نواب ووزراء الى الخارج وبالتالي فكل المعاملات الاساسية والمشاريع التي بين ايديهم سوف تتأجل حتى نهاية الصيف ومعنى ذلك ان لبنان دخل مرحلة الستاتيكو.

دور محوري للأمن العام

لوحظ مؤخراً اجماع سياسي على الدور المحوري الذي تقوم به المديرية العامة للأمن العام والحكمة التي يعالج بها اللواء عباس ابراهيم الملفات الامنية.

جهاز أمن الدولة أفشل
عمليّة خطف رجل أعمال سوري

*تابع جهاز امن الدولة في زحلة عملية خطيرة، ذلك ان عصابة كانت تراقب رجل اعمال سوري من الاثرياء جدا وكانت هذه العصابة تود خطفه والمطالبة بفدية تصل قيمتها الى عشرة ملايين دولار، لكن جهاز امن الدولة في زحلة افشل عملية خطف الرجل في اخر لحظة واستطاع تأمين حمايته ونقله من زحلة الى بيروت وقام بتأمين حمايته اثناء انتقاله من بيروت الى دمشق.

مليارات في غير محلّها

استغربت مصادر ديبلوماسية غربية اعلان نائب رئيس شرطة دبي الفريق خلفان تقسيط عشرة مليارات دولار سنوية لجمعية التسنن والتي تعنى بنشر المذهب السني داخل الاوساط الشيعية، متسائلة عما الذي يمنع ان تذهب هذه الاموال الى جمعيات تدعي العمل الديني فيما هي تؤسس لخلايا ارهابية كما حصل في السابق.

الخطة الأمنيّة صامدة

اكدت مصادر وزارية ان الخطة الامنية للعاصمة والضاحية مستمرة رغم الحملات السياسية العنيفة بين تيار «المستقبل» وحزب الله في الاسابيع الاخيرة.

إنفراج في الموازنة

يبدو ان انفراجا قد يحصل في موضوع اقرار الموازنة خصوصا بعد تصريح النائب في كتلة المستقبل جمال الجراح ان كتلته توافق على ضم السلسلة إلى الموازنة واقرارها، وأن وزراء الكتلة سيساعدون على إقرار مشروع الموازنة في مجلس الوزراء في أسرع وقت.

الأجواء سلبيّة !!

كانت اجواء اهالي العسكريين ممتازة ومتفائلة بان عناصر الجيش اللبناني المخطوفين في عرسال لدى داعش وجبهة النصرة سيتم الافراج عنهم قريباً وفق الانباء الصحافية والامنية الا انهم بعد زيارة الوزير جنبلاط خرجوا بانطباع بان الازمة طويلة وليس هنالك من حل قريب لهذه المسألة ولم يعرف المراقبون الاسباب التي ادت بجنبلاط الى الايحاء بهذا الجو السلبي حيال العسكريين المخطوفين مع ان كل الاجواء ايجابية وبان الحل اصبح على مسافة ايام.

العاصفة...

اتصل احد الوزراء بزميل له قائلا «كنت بشرتنا بأن «عاصفة الحزم» ستصل الى دمشق، وها هي تتوقف حتى قبل الوصول الى صنعاء، فما هي القصة».
الوزير الاخر الذي تلعثم في البداية، اجاب بأن الجانب المرئي من العاصفة هو الذي انتهى ويبقى الجانب اللامرئي، فكان تعقيب سريع من المتصل «اوعا يكون الجانب اللامرئي على حسابكم».

«الثنائي الشيعي» و «عاصفة الحزم»

ابدت اوساط ديبلوماسية عربية في بيروت «اعجابها» بنجاح الثنائي الشيعي المتمثل بحزب الله وحركة امل في ادارة ملف التعامل مع الحرب السعودية على اليمن.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top