عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 25/4/2015

25 نيسان/أبريل 2015
(0 أصوات)

عناوين الصحف

"السفير":

نعيم عباس: أنتظر «الصفقة» مع «النصرة»!
قهوجي لـ«السفير»: أحبطنا مخططات.. وإمارات
«الأحزاب الأرمنية» تحيي مئوية «الإبادة»: ثورتنا ضد الظلم
الحوار اليمني كرة نار يتقاذفها الجميع.. والغارات تتواصل

"الاخبار":

جنوب اليمن يحبط آل سعود
آل سعود والهوية الوطنية
نهاد المشنوق: وزير من أيام الأبيض والأسود

"النهار":

"معارك الفراغ" تُحيي "عقد" الانسحاب السوري!
ملف التمديد يتداخل مع الجلسة التشريعية

"الديار":

نعيم عباس أخطر إرهابي كشف الأدلة
كان يفخخ السيارات بيديه ويرسلها الى الضاحية
الاتصالات بملف العسكريين تراجعت ولم تنقطع
المجلس الوطني لـ 14 آذار : تباين حول التمثيل

"البناء":

دي ميستورا يهيّئ لجنيف في تموز رهاناً على حلحلة تشهدها المنطقة
مجلس الأمن يبحث الاثنين وضع اليمن ويكتفي بتعيين موريتاني مبعوثاً
بقرادونيان: تركيا حليف لـ«إسرائيل» وجرائم الإبادة متمادية منذ أربعة قرون

"الجمهورية":

يوم لبناني-أرمني بامتياز وقلق أممي على الإستقرار والحوار لحماية لبنان
الحريري: الجيش بأهمية الرئاسية
العدالة آتية

"المستقبل":

السعودية تكشف مسؤوليته عن مقتل جنديين ومحاولات تفجير
«داعش» سوريا يأمر بهجمات في المملكة

"اللواء":

الحريري يطالب بايدن بجهود مع إيران لتسهيل انتخابات الرئاسة
عسيري للتهدئة والحوار وتنفيس الإحتقان .. ومجلس العمل اللبناني في السعودية ينقل لسلام إستياء الجالية

"الانوار":

الحريري يدعم موقف وزير الداخلية في وجه الحملات

أسرار الصحف

"السفير" ـ عيون

رفضت سفارة دولة خليجية في بيروت منح تأشيرات دخول لنحو عشرين لبنانيا من فئة معينة لديهم عقود عمل مع مؤسسة سياحية في تلك الدولة، فيما منحتها لآخرين من فئات أخرى.

تردد أن نقاشاً حاداً حصل خلال لقاء عقد مؤخرا بين شخصية غير مدنية ومرجع روحي.

سعى مسؤول عربي الى التوسط مع مرجع امني لبناني لوقف ملاحقة رجل اعمال غير لبناني بجرم تزوير وثيقة رسمية.

"النهار" ـ "أسرار الالهة"

شوهدت سيارات من دون لوحات تسير في شوارع بيروتية رغم بدء تطبيق قانون السير.

شكا وزير بعد تناول الغداء مع مسؤول حزبي من تلبّك في المعدة.

وزير حزبي عاد عن قراره بإعفاء شخص من مهمته، يتخوّف من "عقاب" مسؤول الحزب الذي عيّنه وزيراً.

سرَت شائعات عن أن رستم غزالي باع أسراره في ملف اغتيال الحريري إلى جهة خارجية فاستحق الموت.

"الديار":

السنيورة اقترح على الراعي جان عبيد كرئيس توافقي

اشارت المعلومات الى أن «رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة شدّد خلال لقائه البطريرك بشارة الراعي على ضرورة الذهاب السريع نحو إجراء انتخابات رئاسية والتوافق على شخصية سياسية من خارج الاصطفاف الحالي بين العماد ميشال عون ورئيس القوات سمير جعجع»، مقترحاً «النائب السابق جان عبيد كرئيس توافقي».

تشاور فقط!!

بعد دعوة البطريرك الراعي لسفراء الدول الخمس من اجل بحث ملء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جمهورية جديد تحرك سفراء الدول الكبرى من اجل ايجاد مخارج لهذا الموضوع وفي هذا الاطار زار السفير الاميركي ديفيد هيل الوزير بطرس حرب كي يتشاور معه ويجد اذا كان لديه فكرة عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية الا انه اكتشف ان الوزير بطرس حرب يقع في ذات الحيرة التي يقع فيها السفير ديفيد هيل سفير الولايات المتحدة الاميركية وانتهى الاجتماع بين حرب وهيل الى التشاور فقط دون التفكير باي خطوة جدية.

رسائل المطران مظلوم

اعتبرت مصادر في «التيار الوطني» الحر كلام المطران سمير مظلوم الاخير عن ان فرط الحكومة سيترك انعكاسات خطيرة على البلاد رسالة واضحة للعماد عون بعدم جر البلاد الى هذا المأزق بعد ان سرت معلومات عن ان «التيار الوطني الحر» قد يذهب الى حد الاستقالة من الحكومة في حال التمديد للقادة الامنيين.

على السنيورة تصليح خطأه التاريخي!!

تجري مشكلة كبرى بين كتلة المستقبل وكتلة العماد ميشال عون حول اقرار السلسلة من ضمن مشروع الموازنة ذلك ان كتلة المستقبل تريد ضم سلسلة الرواتب الى مشروع الموازنة لاخذ براءة ذمة عن 11 ملياردولار التي صرفها الرئيس فؤاد السنيورة دون براءة ذمة بينما العماد ميشال عون يقول لن نبصم على هذه المخالفة وعلى الرئىس فؤاد السنيورة تصليح خطأه التاريخي.

شدّ الحبال حتى تموز

تتوقع مصادر مطلعة ان يستمر شد الحبال في لبنان سياسياً أو امنياً حتى مطلع شهر تموز المقبل، تاريخ اقفال الملف النووي، «فإما تنتهي الامور وكما هو مخطط لها بتوقيع جملة من الصفقات يكون لبنان صفقة صغيرة من ضمنها، او تتدهور الامور فنذهب باتجاه مواجهة عسكرية كبيرة يكون لبنان احد مسارحها».
وتوضح المصادر ان سببين رئيسيين يحولان دون انفلات الامور امنياً، «الاول ضعف حلفاء السعودية ميدانياً وبالتالي عدم تكافؤ القوى، اما السبب الثاني فقرار اميركي بعدم التفجير ينطلق من الوقائع التي يفرضها السبب الاول اضافة الى مصالح اميركية شتى بالحفاظ على استقرار لبنان وابعاد الارهاب عن البحر الابيض المتوسط».
وبالرغم من كل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الاميركية للحفاظ على هذا الستاتيكو الا انها قد تجد نفسها عاجزة في حال قرر فريق 8 آذار العبث به سياسيا، في وقت يضغط فيه رئيس تكتل «التغيير والاصلاح» العماد ميشال عون حاليا على حلفائه لمجاراته بالتلويح بالاستقالة من الحكومة في حال الاصرار على التمديد لقادة الاجهزة الامنية وعلى رأسهم قائد الجيش جان قهوجي.

اللواء ابراهيم على خطّ الوساطة

يجري صراع كبير بين السلطة الفلسطينية برئاسة ابو مازن وحركة حماس برئاسة خالد مشعل وبالتالي فان هذا الوضع انعكس على وضع المخيمات الفلسطينية واصبح الجيش مضطراً لاتخاذ تدابير لتطويق المخيمات مثلما يجري مع مخيم عين الحلوة وقد دخل اللواء عباس ابراهيم على خط الوساطة بين السلطة الفلسطينية وحماس تداركاً لعدم حصول اشتباكات داخل المخيمات وقد نجح بذلك بان الرئيس محمود عباس تجاوب معه الى اقصى الدرجات كذلك حركة حماس ايضاً تجاوبت ولكن اقل من السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

جنبلاط وأبو حمزة

تعتبر عائلة ابو حمزة اكبر عائلة درزية بعد عائلة الاعور وعائلة ثانية وبات يصعب على الوزير جنبلاط ابقاء السيد بهيج ابو حمزة الموقوف نتيجة دعوى من الوزير جنبلاط ضده بالسجن لذلك فان محاولات قضائية للإفراج عن ابو حمزة اما بشأن قرار القاضي عنيسي بالإفراج عن بهيج ابو حمزة فسيستأنفه الوزير جنبلاط لدى الهيئة الاتهامية ليمنع خروج ابو حمزة قبل دفع مبلغ من المال بشأن قطعة الارض التي تم بيعها والتي يقدرها البعض ان قيمتها حوالى الـ 40 مليون دولار مع العلم ان السعر الحقيقي للفارق هو 12.5 مليون.

مقاطعة الجلسة التشريعيّة ليست ضدّ بري

قال مصدر نيابي في التيار الوطني الحر أن موقف مقاطعة الجلسة التشريعية ليس موجهاً الى الرئيس نبيه بري، وانما ينطلق من رأي وقناعة التيار بوجوب ادراج بعض المشاريع التي تعتبر من الاولويات وفي مقدمها قانون الجنسية.
واوضح ان التيار يؤيد بعض المشاريع التي كانت ستدرج في جدول اعمال الجلسة وفق ما جرى في هيئة مكتب المجلس، لكنه يتساءل ما المانع من ادراج سلسلة الرتب والرواتب وقانون الانتخابات بصيغه الثلاث التي درست سابقاً؟

«النصرة» مُحرجة...

يقول احد الوسطاء في بلدة عرسال ان «جبهة النصرة» محرجة جداً في موضوع المقايضة بين العسكريين المخطوفين وموقوفين اسلاميين.
والسبب ان اللائحة التي حكي انها اودعت السلطات اللبنانية وصلت تفاصيلها، وعبر احد قياديي «النصرة»، الى عدد من الموقوفين الاسلاميين الذين كانـت ردة فعــل بعـضهم عصـبية جدا لان اسماءهـم لم تدرج على اللائحة، بعدما كانــت الجبهة قد وعدتهم بأنهم سيكونون حتما جزءاً من الصفقة.

الإنفجار داخل عرسال!!

في معلومات متداولة داخل فريق 14 آذار ان معركة القلمون التي كثر الحديث عنها لن تقع في الجرود العرسالية وان الانفجار سيكون داخل عرسال نفسها بعدما خلقت التصفيات لبعض شبابها على ايدي التكفيريين حالة من النقمة والحقد عليهم وان عمليات الخطف المتبادل الاخيرة بين مسلحين سوريين نازحين من قارة وبين احدى عائلات عرسال ليست سوى اول الغيث الدموي.

صراع حاد!!

يخوض نائبان بارزان من طائفة واحدة صراعا حادا في استحقاق يعني مؤسسة تابعة لها ويتردد ان الصراع بين الرجلين بات منعكسا على كل المرافق الدينية والسياسية والحزبية ونقاط التماس الشعبية بينهما ويشار ايضا الى فشل وساطتين لاجراء مراجعة حساب وارساء هدنة اعلامية في انتظار انجلاء الصورة الاقليمية.

غياب مرجعيّة روحيّة

عبر مرجع ديني بارز امام زوارها مس عن استغرابه لغياب ممثلي مرجعية روحية عن احياء مناسبة لها بعد وطني لبناني وسوري ومتعلقة بمخطوفين مجهولي المصير.

"البناء" ـ خفايا

تعليقاً على إعلان السعودية انتهاء «عاصفة الحزم» بعد تحقيق أهدافها في اليمن، أشار خبير استراتيجي إلى أنّ تاريخ الحروب في العالم لا يذكر أنّ أيّ جيش، مهما كان متفوّقاً في القدرات والإمكانيات والأسلحة، استطاع التغلّب على حركة مقاومة مسلحة مؤمنة بحقها في الدفاع عن أرضها وشعبها وسيادة وطنها واستقلاله… والأمثلة على ذلك كثيرة جداً منذ ما قبل فيتنام إلى ما بعدها في فلسطين ولبنان وسورية والعراق واليمن…

"الجمهورية":

توقعت أوساط متابعة إطلالة لأمين عام حزب سياسي من أجل أن يتحدّث عن «إعادة الأمل» بعد انتهاء «عاصفة الحزم.

أكدت أوساط ديبلوماسية عربية أنّ العودة الى الوراء في اليمن غير واردة، وأنّ الرعاية للوضع الجديد ستبقى قائمة لحين التأكد من عدم قدرة الحوثيّين على قلب الأوضاع مجدداً.

أكد نائب أنّ تيّاره لن يقع في فخ الاستدراج عبر سياسة «الإحراج للإخراج» من الحكومة والحوار، وبالتالي سيستمر رغم كل شيء.

"المستقبل" ـ يقال

إن وزير المال علي حسن خليل أبلغ مؤخراً الرئيس فؤاد السنيورة أنه اكتشف بعد كل الدراسات التي قام بها أن الطريقة التي اتبعها للصرف من خارج الموازنة خلال رئاسته الحكومة هي الأنسب ولا مفرّ من اتباعها.

"اللواء":

همس

رفضت أكثرية الوزراء الموافقة على إسم مرشّح لخلافة محافظ جبل لبنان الحالي، الذي انتقل إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتمّ التوافق على إبقاء المحافظ في منصبه بالوكالة!

غمز

تبنّى وزير كاثوليكي ترشيح أستاذ جامعي لرئاسة إدارة مؤسسة إعلامية نكاية بالرئيس الحالي للمؤسسة!

لغز

كشف مصدر على اطلاع على أجواء مرجع روحي كبير أن في جعبته فقط ثلاثة أسماء للرئاسة، بينهم سياسي واحد، وإثنان من كبار موظفي الفئة الاولى.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top