"الأونروا" تدقّ ناقوس الخطر: "كورونا" أصبح داخل بعض المخيمات

22 حزيران/يونيو 2020
(0 أصوات)

محمد دهشة

فلسطينياً، دقّت وكالة "الأونروا" ناقوس الخطر من تفشّي فيروس "كورونا" في المخيّمات، بعد تسجيل اصابتين لمُقيمَين اثنين داخل مخيّم البدّاوي شمالاً، والقلق من مُخالطة مُصابة لأقاربها في مخيم عين الحلوة بالرغم من أنّ نتائجهم جاءت سلبية. وقال رئيس قسم الصحة في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة "إنّ الوباء لم يعد يُهدّد مخيّماتنا، بل أصبح داخل البعض منها. لذلك، ومن مُنطلق الحرص على الصحّة العامة، ومن مبدأ تحمّل الكلّ لمسؤوليتهم، ومن مُنطلق الشراكة والتعاون، ولأنّك تهتمّ بصحّة عائلتك وأهلك ومجتمعك، ينبغي عليك أن تلتزم بالإرشادات الصحّية والحفاظ على المسافة الآمنة، والإبتعاد عن الأماكن المُكتظّة، وقبل كل شيء، عليك أن تقتنع بوجود المرض لكي تستطيع مُقاومته"، موضحاً أنّ دائرة الصحّة في "الأونروا" تبذل كل جهدٍ مُمكن للحفاظ على كرامة وصحّة أهلنا وشعبنا، ولن ندّخر جهداً في سبيل الحفاظ على صحّة اللاجئين"، مُعلناً انه بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة، فإن فريقاً تابعاً لها سيدخل اليوم مُخيّمي عين الحلوة والبدّاوي لإجراء فحوصات الـ PCR".

ميدانياً، أجرى فريق من وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة "أطبّاء بلا حدود"، بالتعاون مع قسم الصحّة في وكالة "الأونروا" في لبنان، فحوصات لـ"كورونا" في مخيم المية ومية، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها فريق طبّي رسمي الى المخيم، بهدف أخذ عيّنات عشوائية في إطار المسح الميداني الذي يتمّ اجراؤه لمنع تفشي الفيروس في المناطق اللبنانية، بما فيها المخيمات الفلسطينية.

وواكب رئيس قسم الصحّة في وكالة "الأونروا" في منطقة صيدا الدكتور وائل ميعاري، عملية اجراء الفحوصات التي جرت بالقرب من عيادة "الأونروا" الصحّية في المخيّم، مُشيداً بالتعاون الوثيق بين وزارة الصحة ومنظّمة أطباء بلا حدود و"الأونروا"، من أجل حماية أبناء الشعب الفلسطيني والمخيّمات من انتشار أي وباء، مُشيراً الى أنه جرى أخذ 100 عيّنة من ابناء المُخيّم.

يُذكر انها المرة الثانية التي يدخل فيها فريق طبي لبناني رسمي الى احد المخيمات في منطقة صيدا، إذ سبق وأجرى فريق طبي من مستشفى صيدا الحكومي فحوصات في مخيم عين الحلوة، ثم في عيادة "الأونروا" في صيدا، كثمرة تعاون وتنسيق بين وزارة الصحّة والمستشفى الحكومي وقسم الصحّة "الأونروا"، بينما جرت فحوصات في مخيّمي البدّاوي شمالاً، وشاتيلا في العاصمة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top