تشكيل فريق لمتابعة ما أورده فيلتمان وهيل عن دفع أموال في إطار حملة لتطويق حزب الله

08 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

النشرة:

8/10/2020

عُلم أن فريقا قد تشكل لمتابعة ما أورده السفير الأميركي الأسبق في لبنان ​جيفري فيلتمان​ في إفادة له أمام ​الكونغرس الأميركي​ عن مبالغ دفعها لسبعمئة لبناني في إطار حملة واشنطن لتطويق "​حزب الله​" وحلفائه، وما صرح به لاحقا وكيل ​وزارة الخارجية​ الأمريكية للشؤون السياسية ​ديفيد هيل​ عن مليارات دفعت للغاية نفسها مباشرة عبر برامج " متخصصة" استقطبت لبنانيين قدموا أوراق اعتمادهم قدموا أوراق اعتمادهم بادعاء القدرة على التشويش عليه وتقديم معلومات عنه.

وبعض هؤلاء استحدثوا مواقع وشكلوا جمعيات اقتصرت عضويتها عليهم، وهم تقاضوا مبالغ من NGOS دانماركية وهولندية. وأن احدى المؤسسات الاميركية مولت برامج لإحدى الجمعيات غير الحكومية ذات وظيفة إعلاميّة تتقاضى تمويلا من ​الاتحاد الأوروبي​.

 

إضافة إلى أن جمعية ألمانية توظف إحداهن على رأس جمعية استحدثتها حول الإعلام و​السلام​. تعددت العناوين والمايسترو واحد.

وعلم أن فريق المتابعة احصى حتى ​الساعة​ اسماء ثلاثمئة وخمسين من المستفيدين من المساعدات الأميركية بعد تدقيق صارم تحاشيا للخطأ.

كما تمكن حتى الآن من إحصاء 93 جمعية حتى اليوم جلها في ​الجنوب​ و​البقاع​ وعكار.

وتبين بعد التعمق أن معظم من يدير هذه الجمعيات والمواقع المنبثقة منها، هم يساريون سابقون كانوا من كادرات الحزب الشيوعي ومنظمة العمل الشيوعي، والخارجون عن حزب الله.

ومنهم من لا يزال على صلة بالحزب والمنظمة من دون أن يكون لهذين المكونين أي دور في ما يقوم به هؤلاء.

 

 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top