(هوية) توثق مع أكبر معمرة في لبنان

16 تموز/يوليو 2016
(0 أصوات)

أجرى المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية "هوية" مقابلة توثيقية مع الحاجة عائشة عبد، وهي أكبر معمرة فلسطينية، ممن دخلت أسماؤهم في مسابقة أكبر معمر و معمرة التي نظمتها رابطة الإعلاميين الفلسطينيين ضمن حملة انتماء.
الحاجة عائشة عبد كما هو مسجل في بطاقة الهوية، هي في الأصل من عائلة العطرية من قرية وعرة سريس، وقد ولدت فيها سنة 1912 وكذلك تحدثت الحاجة عن قرية شفاعمرو التي عاشت فيها سنوات عديدة.
تنقلت الحاجة عائشة في رحلة بين القري...تين و توقفت عند محطات كثيرة من العادات و التقاليد وأسماء العائلات، ووصفت القريتين بكثير من التفاصيل الدقيقة.. ورغم أنها تفقد نسبة كبيرة من حاسة السمع الا أن ذاكراتها بما يتعلق بفلسطين حديدية و كأنها تعيش فيها اليوم.

كما وثق المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية "هوية" شجرة عائلة الحاجة وقدم لها صورة تذكارية هدية من "هوية" تربط صورتها بأحد معالم قريتها.
ويستمر المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية "هوية" في التوثيق مع شهود النكبة من مختلف المدن والقرى.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top