أبو الغزلان : اللاجئون الفلسطينيون سيعودون إلى أرضهم طال الزمن أم قصر

05 تشرين2/نوفمبر 2020
(0 أصوات)

اعتبر أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، هيثم أبو الغزلان، أن اللاجئين الفلسطينيين الذين طردتهم العصابات الصهيونية بقوة السلاح والإرهاب والمجازر سيعودون إلى أرضهم ووطنهم طال الزمن أم قصر.

وذكر خلال مقابلة في أجواء ذكرى وعد بلفور المشؤوم مع موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن قضية اللاجئين الفلسطينيين، إحدى مرتكزات القضية الفلسطينية، التي حاول العدو الصهيوني إنهاءها بالتشريد أو التوطين وبشطب حق العودة، وبوسائل أخرى، لكنه لم يستطع. فقضية اللاجئين ترتبط ارتباطًا وثيقًا بحق العودة والتحرير. لذا أي مشروع لا تكون العودة والتحرير أساسه لن يكتب له النجاح سواء أكان ما بات يطلق عليه "صفقة القرن" أو غير ذلك.

وأشار أبو الغزلان إلى أنه ورغم أن اللاجئين في لبنان يعيشون في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية وأمنية صعبة، ويفتقرون لأبسط أنواع العيش الكريم، إلا أنهم لا يزالون يتمسّكون بحق العودة إلى الديار التي هجروا منها قسرًا. وكلنا يذكر عندما سنحت الفرصة للاجئين في الوصول إلى الحدود مع فلسطين المحتلة كيف قدّم اللاجئون النموذج الأروع في الرغبة للعودة إلى تلك الديار المقدسة.

وأضاف، أن الشعب الفلسطيني قدّم أروع نماذج المقاومة والبطولة ضد الغزوة الاستعمارية البريطانية الصهيونية التي تسبّبت في احتلال فلسطين، وسلب مقدراتها طيلة 100 عام، وتهجير 70% من أبناء الشعب الفلسطيني وطردهم من وطنهم وتشريدهم في أرجاء المعمورة.

جدير بالذكر أن رسالة وزير الخارجية البريطانية آنذاك "آرثر بلفور"، إلى اللورد اليهودي ليونيل روتشيلد لإنشاء "وطن قومي لليهود في فلسطين"، جاءت نتيجة التقاء مصالح بريطانيا الاستعمارية مع مخططات الحركة الصهيونية لتأسيس "وطن قومي"، على أرض فلسطين العربية.

 وتأسيسًا على ذلك بذلت الحكومة البريطانية كل جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية التي تكرّست لاحقًا بالعنف والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين بالقوة، مع التخطيط المسـبق لتنفيذ طرد سكان الأرض الشرعيين ومحاولة استئصال حضارتهم والقضاء على وجودهم. وقد تم تهجير أكثر من 957 ألفًا منهم إلى مخيمات الشتات في الضفة وغزة وسوريا والأردن ولبنان، وليقوم بعدها وبموافقة أممية الكيان الصهيوني في 15 أيار/ مايو عام 1948

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top