لقاء شامل مع الباحث التاريخي المؤرخ موسى ياسين

22 آذار/مارس 2016
(0 أصوات)

لقاء شامل مع الباحث التاريخي المؤرخ موسى ياسين

 محمد درويش :

في لقاء  شامل مع الباحث التاريخي المؤرخ موسى ياسين في بلدة دير انطار في الجنوب اللبناني كشف أن هناك اكتشافات بدأت في الظهور للألماس وذلك في منطقة جنوب لبنان وخاصة الحدودية منها وبالقرب من مجاري الانهار .وقال ياسين:  ان المطلوب حفظ هذه الثروة كما هو الحال مع اكتشاف النفط والغاز لأنها ثروة تفيد الاقتصاد اللبناني.

وربط ياسين بين العوامل الطبيعية والهزات وتحرك التربة الصخرية واكتشاف الالماس.

وفي مجال آخر تحدث المؤرخ موسى  ياسين حول رحلة له سيقوم بها الى  منطقة بحر قزوين للاطلاع على مقامات تتعلق بالائمة الاطهار واجراء بحوث حولها.

وكان ياسين  قد زار عدد من المقامات في العراق وايران لهذا الغرض .

ولدى ياسين تجارب نظرية وعملية للحد من الثلوث في البيئة كما يحصل في عدد من الدول المجاورة للبنان من أجل الحد من اخطارها على الصحة العامة.

وردا" على سؤال وفي مؤتمر صحفي موسع  اكد  الباحث ياسين ان الهزة الارضية التي حصلت في عدد من المناطق اللبنانية   مؤخرا"  جرى البحث عن اسبابها.

 وقال:  ان ما حصل في بلدة البيسارية في الجنوب  كان سببه تشققات في الارض نتيجة عمل بشري وليس بفعل الطبيعة وهذا ما اخبر به رئيس بلدية البيسارية بعد الكشف على الانهيارات والتشققات في شوارع البلدة وارضها التي يقام عليها أبنية  أصبحت غير قابلة للسكن ومهددة بالانهيار .

وفي مجال آخر قال ياسين ان سكان بلاد الشام والمنطقة كانوا قد اكتشفوا الطيران قبل نحو 3 آلاف اعام وتدل على ذلك مكتشفات من اللوحات المنحوتة التي ترمز الى ذلك .

وقال:  لكن للأسف ان الحرب التي تخوضها الدول الاستعمارية على بلاد الشام والعالم العربي الهدف منها ضرب  التراث والتاريخ والمتاحف كي يمسح  التاريخ الحضاري العلمي للمنطقة العربية وبلاد الشام.

ان ارضنا ارض الرسالات السماوية والحضارات ولا يجوز ان نسمح لأحد من الدول الاستعمارية أن تطمس حضارتنا.

وفي اطار آخر تكلم الباحث  التاريخي المعروف  موسى ياسين حول مكتشفات طبية كان  قد اشار اليها القرآن الكريم وهي تدل على الانجاب عند المرأة داعيا"الى الاستفادة من علوم القرآن التي تتناول مسائل عدة في التاريخ والجغرافيا والطب وكل الوان العلوم

...ثم  تحدث عن زراعة الجنين والغرض منها

 داعيا" الى الحفاظ على  تلك الزراعة وعدم تلويثها والانتباه من هجمة فيروس طبية على مستوى الاجنة تستهدف الشرق  العربي من خلال عمليات زرع غير مضمونة النتائج  .

وكان الباحث ياسين التقى خلال الشهر الماضي فاعليات وشخصيات  رفيعة المستوى ومنها السفير الايراني في لبنان محمد فتح علي والنائب السابق الحاج محمد برجاوي  والشيخ حسين غبريس رئيس تجمع علماء المسلمين ونقيب المهندسين السابق مصطفى العلايلي و رؤساء البلديات والشخصيات المعنية بالتاريخ والبيئة والبلديات والمحميات في اطار عمله في مجال التاريخ والبحث والتنقيب والاكتشافات الأثرية والعلمية  .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top