العينا : الوضع الأمني في عين الحلوة يتجه نحو الإستقرار

14 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)

إبراهيم الحاج – فلسطين صوت الشتات

إستكملت إدارة موقع “فلسطين صوت الشتات” جولة المقابلات مع القيادة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للحديث عن الأوضاع الأمنية داخل وخارج المخيم مع حلول شهر رمضان المبارك ، و كان اللقاء الثاني مع مسؤول العلاقات السياسية و عضو قيادة الساحة في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا .

هنأ العينا الشعب الفلسطيني داخل الوطن و الشتات عموما و في مخيم عين الحلوة خصوصا بحلول شهر رمضان المبارك , و طمأن العينا الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة أن الوضع الأمني يتجه نحو الإستقرار , و أكد العينا أن التنظيمات الفلسطينية داخل المخيم أجمعت على ضرورة ضبط الوضع الامني في المخيم و الجوار , حيث إنعكس الوضع الأمني إيجابا على الحركة اليومية داخل المخيم , و منذ قدوم شهر رمضان لم نشهد أي إشكالات هددت الوضع الأمني داخل المخيم أو الجوار اللبناني .

و قال العينا أن القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة هي نتاج وحدة الموقف الفلسطيني , و أكد العينا أن إجماع الفصائل الوطنية و الإسلامية على ضرورة إنشاء القوة الأمنية من أجل أن تقوم بواجبها في حفظ الأمن و الإستقرار ما أمكن بسبب قلة إمكانياتها , و أضاف العينا أن القوة الأمنية أصبحت حاجة و ضرورة وطنية , و نحن في حركة الجهاد الإسلامي نتعاون مع الجميع من أجل تعزيز دور القوة الأمنية عند حدوث إي أحداث أمني .

و أكد العينا أن التنظيمات الوطنية و الإسلامية الفلسطينية نسجت علاقة إيجابية مع الجوار اللبناني على مختلف الأطياف الدينية و السياسية و الأمنية , و أضاف العينا أن الشعب الفلسطيني في لبنان يكن كل الحب و الإحترام الى الشعب و الدولة اللبنانية , و شدد العينا على حرص التنظيمات الوطنية و الإسلامية الفلسطينية على أفضل العلاقات الإيجابية مع المحيط اللبناني بما يحفظ كرامة الشعب الفلسطيني و الأمن و الإستقرار في الساحة اللبنانية .

و إٍستنكر العينا تسليط الضوء من بعض وسائل الإعلام اللبنانية على مخيم عين الحلوة على أنه تجمع للإرهاب , و أكد العينا وجود أجندات معادية ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان لإنهاء القضية الفلسطينية و حق العودة , و طمأن العينا أن مخيم عين الحلوة قلعة الصمود و المقاومة و لن يكون خنجر في خاصرة أحد , و نحن داخل المخيمات الفلسطينية عامل أمن و إستقرار للوضع الأمني لبنان , و أضاف العينا الى حاجة المجتمع الفلسطيني في لبنان لإعلام قوي يعمل على رفع صوت الشعب الفلسطيني و يدافع عن المخيمات الفلسطينية في وجه الإعلام المأجور .

و أكد العينا أن إنتفاضة القدس و الشعب الفلسطيني في الداخل مستمرة رغم كل المحاولات التي جرت على إجهاضها على الصعيد الفلسطيني و العربي و الدولي , و قال العينا " كلما شعر الإسرائيلي أنه حقق نوع من التقدم في حصار الإنتفاضة , شعبنا الفلسطيني يفاجئ العدو في عمليات في المقتل , وما عملية تل أبيب الأخيرة خير شاهد على ما نقول , و بالتالي العملية الأخيرة أعطت زخم جديد لأهلنا و شعبنا في القدس و كل فلسطين , و أكدت العملية أن أنتفاضة القدس لن تتوقف الا بإنتهاء الإحتلال الصهيوني عن فلسطين ".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top