⁠⁠⁠⁠⁠الشايب : العلاقة الأمنية الفلسطينية اللبنانية ممتازة

18 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)
إبراهيم الحاج – فلسطين صوت الشتات

أكد قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في صيدا العميد خالد الشايب أن الإجتماع الذي عقد أمس الجمعة 17-6-2016 بين اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا و رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود في ثكنة زغيب للجيش اللبناني كان إيجابياً ، حيث ناقش المجتمعون الأوضاع الأمنية داخل مخيم عين الحلوة و في الجوار اللبناني .

وأضاف الشايب قائلاً : " أبدى المجتمعون الارتياح التام نتيجة الإستقرار الذي يشهده مخيم عين الحلوة منذ حلول شهر رمضان المبارك ، و طمأن أعضاء اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا العميد حمود أن الوضع الأمني جيد داخل المخيم ولا يوجد تخوف في الأيام القادمة ، حيث أكد العميد الشايب أن القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة تتابع يومياً جميع المشاكل الفردية التي تحصل و تعمل القوة الأمنية على حلها مباشرة " .

جاء هذا التصريح خلال لقاء إدارة موقع “فلسطين صوت الشتات” مع القيادة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للحديث عن الأوضاع الأمنية داخل وخارج المخيم مع حلول شهر رمضان المبارك .

وشدد العميد خالد الشايب أن علاقة القوة الأمنية الفلسطينية و القوى الفلسطينية مع الدولة اللبنانية و الاجهزة الأمنية اللبنانية و تحديداً مخابرات الجيش اللبناني بقيادة العميد خضر حمود ممتازة و هناك تفاهم تام على حفظ أمن مخيم عين الحلوة و الجوار اللبناني .

وأضاف العميد الشايب قائلاً " أي تقرير أمني يأتي من الدولة اللبنانية يتم متابعته بشكل مباشر و يتم التواصل أول بأول مع الأجهزة الأمنية اللبنانية ، و إن دور القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة في حال حصول اشتباكات في شهر رمضان المبارك هو فض الاشتباك و إعتقال المخالفين و هذا عليه إجماع من كافة الفصائل الوطنية و القوى الإسلامية داخل المخيم ، و نحن في القوة الأمنية نقوم يومياً بحل جميع المشاكل التي تحصل ، و إن حصل أي إشكال فردي لن يتطور إلى اشتباك مسلح " .

وطلب قائد القوة الأمنية من جميع الإعلاميين التدقيق و تحري الصدق في أي معلومة تخص مخيم عين الحلوة قبل نشرها كي لا تسبب توتر أمني بين أهل مخيم عين الحلوة و الجوار اللبناني .

وإستنكر الإعلام المأجور الذي يصور مخيم عين الحلوة بأنه إرهاب و هناك تخوف من حصول اعتداءات على اليونيفيل أو الجيش اللبناني ، حيث أكد العميد الشايب أن هذا كلام غير صحيح و الواقع يأكد عدم خروج أي شخص من داخل المخيم لتوتير الوضع الأمني اللبناني .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top