الشيخ أبو شريف لصوت الشتات : الإعلام اللبناني المأجور يشوه المخيمات الفلسطينية

24 حزيران/يونيو 2016
(0 أصوات)


إبراهيم الحاج – فلسطين صوت الشتات

إعتبر الناطق بإسم عصبة الأنصار الإسلامية الشيخ أبو شريف عقل أن السلطة الرابعة في لبنان تحاول أن تسلط الضوء على المخيمات الفلسطينية في لبنان عموماً و مخيم عين الحلوة خصوصاً وهذا يدل على محاولة بعض الجهات تهيئت رأي عام لإبراز المخيمات على أنها إرهابية لضرب القضية الفلسطينية و إنهاء حق العودة خدمة للعدو الصهيوني .

وأضاف : " نتذكر التفجيرات الأخيرة التي حصلت في برج البراجنة ، حيث سارعت بعض وسائل الإعلام اللبنانية المأجورة إلى إتهام مخيم برج البراجنة ، ثم تبين لا علاقة لمخيم برج البراجنة ولا أي شخص من الذين فجروا أنفسهم يحملون الجنسية الفلسطينية ".

وأكد الشيخ أبو الشريف أن القيادة الفلسطينية طرحت موضوع إستهداف المخيمات الفلسطينية من قبل بعض وسائل الإعلام المأجورة مع الكثير من القيادات السياسية و الأمنية اللبنانية ، حيث تم الطلب من القيادة اللبنانية منع وسائل الإعلام من التحريض ضد المخيمات الفلسطينية بشكل عام و مخيم عين الحلوة بشكل خاص .

وأضاف الشيخ قائلا : " أثبتت المخيمات الفلسطينية منذ بدأ الربيع العربي في المنطقة و قبل ذلك منذ إغتيال الشهيد رفيق الحريري عام 2005 ، حيث أن الوضع الأمني بدأ يتوتر ، أثبتت المخيمات الفلسطينية أنها هي الوحيدة التي استطاعت أن تبتعد عن كل هذه الأحداث و تبقى وجهتها نحو فلسطين " .

وقال الشيخ عقل أن أفضل العلاقات في هذه الفترة تربط بين القيادة الفلسطينية و الاجهزة الأمنية اللبنانية من أجل التنسيق و حل أي مشكل قد يطرأ .

وأضاف قائلا : " إن القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة تعتبر الحفاظ على المخيمات الفلسطينية و في مقدمتها مخيم عين الحلوة هو واجب ديني و شرعي لأن هذا المخيم يحتوى أكثر من مئة ألف نسمة من النساء و الأطفال و الشيوخ و إخواننا النازحين من سوريا " .

وشدد الشيخ أبو شريف على أن الوضع الأمني داخل مخيم عين الحلوة طبيعي ، وأن جميع المخاوف التي كانت موجودة عند أهلنا في مخيم عين الحلوة بسبب ما حصل في رمضان من العام الماضي قد إنتهت ، حيث قدم الشيخ عقل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

وأنهى الشيخ قائلاً : " إن القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة تقوم بالكثير من الأدوار التي بسببها ينعم المخيم بالأمن خصوصاً في شهر رمضان المبارك ، وأعتقد من الظلم أن نحمل القوة الأمنية أكثر من طاقاتها بسبب قلة إمكانياتها ، حيث أن القوة الأمنية الفلسطينية تحتاج إلى المزيد من التعزيز ، ولكن في السنوات الماضية استطاعت أن تحل المئات من المشاكل حيث أن كل مشكلة منها قابلة أن تفتح إشتباك في هذا المخيم ، لذلك نحن في عصبة الأنصار الإسلامية نقدم التحية إلى القوة الأمنية و عناصرها .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top