حماس تلتقي السفير التركي في بيروت، وتبحث معه آخر المستجدات

14 أيار 2019
(0 أصوات)


زار وفدٌ قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، اليوم الخميس، سعادة سفير الجمهورية التركية الأستاذ حقان تشاكيل، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ جهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية الأخ أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات الإعلامية الأخ عبد المجيد العوض، حيث هنأ الوفد سعادة السفير بحلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة لشعبنا وأمتنا، وقد تحررت فلسطين من دنس الاحتلال. 

وقدم عبد الهادي شرحاً وافياً عن آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لا سيما العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وحيا عبد الهادي المقاومة التي تصدت للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وحافظت على معادلة الردع القائمة، مشيداً بالموقف الوحدوي المشرف لكل فصائل المقاومة في الدفاع عن شعبنا من بطش الاحتلال.

وشدد عبد الهادي أن المقاومة جاهزة لرد أي عدوان على شعبنا الفلسطيني، وهي ستجبره على تنفيذ كافة التفاهمات، مضيفاً أن مسيرات العودة الكبرى مستمرة حتى تحقيق أهدافها في كسر الحصار وتحقيق العودة.

وعن الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد عبد الهادي على حرص حركة حماس على المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها وأمن الجوار، وتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية، مشدداً على ضرورة منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية، وأن هذا لا يعني قبولهم بالتوطين أو الوطن البديل.

بدوره، رحب سعادة السفير بوفد حركة حماس، مهنئاً بشهر رمضان المبارك، ومؤكداً على موقف الجمهورية التركية الثابت مع قضية فلسطين ومع شعب فلسطين.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، وضرورة التواصل والتنسيق لما فيه خدمة للشعب الفلسطيني والأمة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top