حركة حماس تلتقي الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت

14 حزيران/يونيو 2019
(0 أصوات)

زار وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، اليوم الاثنين في 10/6/2019 ، الحزب التقدمي الاشتراكي، حيث كان في استقبالهم أمين السر العام في الحزب الأستاذ ناصر ظافر، ومسؤول الملف الفلسطيني الدكتور بهاء بو كروم، وشارك في الوفد أعضاء القيادة السياسية للحركة في لبنان الأخ أيمن شناعة، والأخ بسام خلف، والأخ مشهور عبد الحليم، والأخ ناظم زيدان، والأخ أبو خليل قاسم.

وناقش الجانبان آخر مستجدات القضية الفلسطينية، لا سيما صفقة القرن وخطورتها على القضية الفلسطينية، داعين إلى ضرورة مواجهتها من خلال جهد فلسطيني وعربي مشترك، مدينين التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني وأنه يشكل طعنة في خاصرة القضية الفلسطينية.

وأكد عبد الهادي أن المقاومة المسلحة والشعبية للشعب الفلسطيني، والموقف الفلسطيني الموحّد، وصمود شعبنا في كل مكان وتمسكه بهويته الوطنية وحقه في العودة، يعتبر كل ذلك ضمانةً للمحافظة على القضية الفلسطينية وبالتالي إسقاط كافة المشاريع التصفوية.

كم تناول الجانبان موضوع الحوار اللبناني الفلسطيني الجاري حالياً في لبنان ، حيث شكر عبد الهادي مواقف الحزب التقدمي الاشتراكي الداعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مطالبين دعم هذا الحوار لكي ينتج عنه توصيات ترفع على شكل مراسيم مقترحة للمجلس النيابي من أجل إقرارها، ومنح اللاجئين الحقوق الإنسانية والإجتماعية، ليتمكنوا من العيش بكرامة إلى حين العودة.

وشدد عبد الهادي على تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحق العودة ورفض التوطين والتهجير، مضيفاً أن منح اللاجئين حقوقهم الإنسانية والإجتماعية لا يتناقض مع تثبيت حق العودة ورفض التوطين.

وعن الوضع الأمني في المخيمات، بيّن عبد الهادي أن جهوداً فلسطينية كبيرة تبذل بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المعنية لضمان استمرار الإستقرار والأمن، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يكون إلا عنصر أمان واستقرار في لبنان. 
وبدوره أشاد الحزب التقدمي الاشتراكي بجهود حركة حماس في تثبيت الأمن داخل المخيمات والجوار بالتنسيق مع الجهات الرسمية اللبنانية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top