في لقاء تضامني بالعاصمة اللبنانية.. عطايا يطالب اللجنة الوزارية بعقد جلساتها وإنصاف اللاجئ الفلسطيني

02 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

بدعوة من الحزب السوري القومي الاجتماعي انعقد أمس بفندق الكورال، في بيروت لقاء تضامنيا "دعما لصمود شعبنا الفلسطيني وحقه في العمل على الأراضي اللبنانية"، بحضور نواب وشخصيات وممثلي الأحزاب والقوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية وحشد من المواطنين.

أكد المتحدثون في اللقاء على إدانة الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت قوى المقاومة في العراق وسوريا ولبنان، والقطاع المحاصر، وجددوا وقوفهم في محور المقاومة، وخندق المواجهة الدائم ضد العدوان الصهيوني الغادر والمتنقل بين بلد عربي وآخر في ظل دعم مطلق من الادارة الأمريكية وتغطية من دول الخليج العربية التي جاهرت بدعمها وتبريرها للاعتداءات الصهيونية، وانحيازها الى جانب المعتدين الصهاينة.

وفي الشأن اللبناني أكد المتحدثون على رفض إجراءات وزير العمل كميل أبو سليمان المجحفة بحق المؤسسات والعمال الفلسطينيين، ودعوا للتراجع عنها وإعطاء اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والاجتماعية التي تكفل لهم العيش الكريم بانتظار العودة المحققة إلى أراضيهم المحتلة وممتلكاتهم المغتصبة في أرض الآباء والأجداد.

وثمَّن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا هذه الوقفة التضامنية مع حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وتمنى لو كانت وقفة تضامنية ضد العدوان الصهيوني الغادر على قوى المقاومة في لبنان وعلى سوريا والعراق وغزة.. ودعماً المقاومة في فلسطين ضد الاحتلال الذي يحاول انتزاع سلاحها مقابل الغذاء والكهرباء ووسائل العيش الإنسانية، التي يحتاجها أي انسان ليعيش بكرامة.

ودعا عطايا النواب المؤيدين للحق الفلسطيني الى رفع عريضة موقعة منهم تُقدم إلى المجلس النيابي للمصادقة عليها، وتشريع القوانين التي تحقق العدالة للفلسطيني وترفع عنه المظلومية الواقعة عليه منذ عشرات السنين.

وحثَّ اللجنة الوزارية التي يرأسها دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، على المسارعة إلى عقد جلساتها والعمل على إنصاف اللاجئ الفلسطيني باتخاذ القرارات المناسبة، والمنسجمة مع هوية لبنان الوطنية المقاومة، حتى نبقى يدا واحدة بوجه العدو الصهيوني والمشاريع التي تسعى إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإلغاء حق العودة، وإنهاء وكالة الأونروا التي أنشئت لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين، وفرض التوطين الذي يرفضه ويقاومه الفلسطينيون واللبنانيون.

 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top