منّاع من الجامعة اللبنانية الأمريكية : الشباب الفلسطيني له دور رئيسي في النضال الوطني بكل إشكاله ، واستمرار الحراك الشبابي الشعبي في المخيمات وتطويره

13 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

عُقد في الجامعة اللبنانية الأمريكية يوم الخميس الفائت مؤتمراً جامعياً بعنوان التهديدات الاسرائيلية المتصاعدة وصفقة القرن ، وكيف نستخدم الوسائل الاعلامية والفضاء الالكتروني بشكل استراتيجي لتطوير سرديةّ مضادة فعالة في مواجهة الاحتلال حضره ناشطين وإعلاميين وأكاديميين، وكانت كلمة للناشط الحقوقي الفلسطيني ومدير مركز التنمية الإنسانية للدفاع عن حقوق اللاجئين سامر منَّاع كلمة خلال المؤتمر تحدّث عن أهمية بناء شبكات تواصل اجتماعية بين الداخل والشتات ، وان الشباب الفلسطيني له دور رئيسي في النضال الوطني بكل أشكاله ، ودعا الى تفعيل دور الشباب الفلسطيني في لبنان في الفضاء الالكتروني حيث أن الاحتلال الاسرائيلي يُسخِّر كل طاقاته البشرية والمالية من أجل تجميل صورته كمحتل، ليُصبح مقبولاً في العالم، الذي هو واجب علينا دائما تعريته وكشف جرائمه أمام الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي.
ودعا منّاع الى استمرار الحراك الشبابي الشعبي في المخيمات وتطويره نحو وضع استراتيجية وبرنامج تحرك جامع ومشترك يكون على مستوى الحدث وليكن أولوية الجميع لانتزاع وتحصيل الحق الانساني للاجئين الفلسطينيين والعيش بكرامة.
وقد اطلق خلال المؤتمر مبادرة أكاديمية مستقلة تحت عنوان التجمع المناهض للفصل العنصري بالتعاون مع مؤسسة البحث والتدريب الاعلامي في الجامعة اللبنانية الأمريكية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top