وفد سويدي في مخيم برج البراجنة

15 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

وزير التطوير الدولي السويدي السيد " بيتر إيريكسون " وبرفقته سفير مملكة السويد في لبنان السيد "يورغن أندستروم" والوفد الدبلوماسي والحكومي المرافق لسعادته وفريق عمله في زيارة لمخيم برج البراجنة !!

حيث كان في استقبال السيد الوزير والوفد المرافق من وكالة الأونروا السيد كلاوديو كوردوني مدير عام وكالة الاونروا في لبنان والسيد محمد خالد مدير منطقة لبنان الوسطى والسيد بهاء حسون مدير مكتب خدمات الأونروا في مخيم برج البراجنة ..
وفي مقدمة المستقبلين الأخ العميد يوسف غضية أبو علي قائد الأمن الوطني الفلسطيني وقوى الأمن الوطني في بيروت والأخ فاروق الهابط مسؤول وحدة الشهيد القائد أبو ماضي والأخ مروان صنوبر منسق الإعلام للأمن الوطني ومسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم برج البراجنة والأخ عيسى الغضبان ممثل عن أمين سر حركة فتح الشعبة الجنوبية ..

حيث توجه الوزير السويدي والوفد الحكومي والأممي المرافق في جولة داخل المخيم وبين الأزقة والاحياء واضطلع الوزير على بعض المشاريع التي تقوم الأونروا بدعمها من خلال التسليف والقروض ومنها محل للحلاقة والذي جرى تجهيزه وبدء العمل به .
ومن ثم توجه السيد الوزير لمركز الأنشطة والبرامج حيث جرى استقباله بالموسيقا وبحفاوة كبيرة وبتوزيع الحلوى ، حيث جرى اطلاعه وتقديم شرح مفصل من مديرة المركز الأستاذة مريم الشعار على أهم البرامج والانشطة والمشاريع التي يقوم المركز على شغلها وتأمينها ودعمها ومن خلال مساهمة الأونروا وتمويلها في العديد من هذه المشاريع وكما جرى شرح حول ما يحتاجه المخيم وابنائه من خدمات ومشاريع وخصوصا في ظل البطالة العالية وظروف الحياة القاسية والصعبة والمعاناة التي يعانيها اللاجئ الفلسطيني في المخيم وخصوصا بعدما طالت أزمة النزوح من سوريا والضغط الهائل الذي وقع على كاهل أهل المخيم والكثافة السكانية الكبيرة والضيق في العيش والوضع الخدماتي السيئ وفي ظل الحرمان من حق العمل والكثير من الحقوق الانسانية والاجتماعية للفلسطينيين اللاجئين في لبنان وانسداد الآفاق في حياة كريمة كما يطمح كل فلسطيني في لبنان .

وكما توجه السيد الوزير والوفد المرافق لزيارة "مركز إنسان" في المخيم واستمع سعادته من مدير المركز الأخ نمر ومن أحد الأطباء المتطوعين إلى ما يقدمه هذا المركز من خدمات على صعيد طرق الاستشفاء والمعالجات من الإدمان والمستوى الإنساني الرفيع الذي يتم التعامل به مع هذه الحالات الصعبة على اساس إنساني مع مراعاة كل الجوانب والظروف والاوضاع وخصوصا الجانب النفسي ، وكيف يتم التعاطي معها على كونها حالات مرضية ..
وبعدها توجه الوفد السويدي والأممي لزيارة مستشفى حيفا واضطلع على الاقسام فيها وخصوصا قسم الطوارئ الحديث وأبدى مدير المستشفى الدكتور خليل مهاوش شرحا تفصيليا عن الخدمات الطبية والصحية والرعائية التي تقدمها مستشفى حيفا منذ تأسيسها وعن مراحل التطوير والتوسيع التي شملت الاقسام ، وطبيعة عمل فرق الأطباء والممرضين والموظفين فيها وعن الدعم الذي قدم للمستشفى من سفارة دولة فلسطين ومن المانحين وأهمية الإستمرار في التطوير والدعم لاستكمال التجهيزات اللازمة لكي تكون قادرة على خدمة الناس والأهالي كونها المستشفى الوحيدة في مخيمات بيروت .

وبعدها جرى اصطحاب الوفد في جولة تفقدية على بعض البيوت التي تم ترميمها مؤخرا .

وفي نهاية الجولة والزيارة التي استمرت قرابة الساعتين حيث استكملت بجولة بين الزواريب والازقة والطرقات في المخيم ومشاهدة وضع الكهرباء فيه ، ومشروع تحسين الكهرباء الذي تم إنجازه و عن مدى خطورة الكهرباء والأسلاك على حياة الأطفال والاهالي وكم حصدت من الضحايا من الشباب والأطفال في المخيم .

الأحد الموافق ١٣/١٠/٢٠١٩ .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top