بركة يستقبل الشيخ الجبري و إدانة حملة الاعتقالات في الضفة الغربية، وتحذير من الفتنة المذهبية

07 تموز/يوليو 2015
(0 أصوات)

 

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة فضيلة الشيخ عبد الناصر الجبري رئيس حركة الأمة اللبناني، على رأس وفد من الحركة.

استعرض الجانبان الأوضاع العامة في المنطقة، وخصوصاً آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، مطالبين المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، ودعم وصمود الشعب الفلسطيني، كما ووجه الجانبان التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين يواجهون العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.


وقد عبر الطرفان عن إدانتهما لحملة الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة السلطة الفلسطينية ضد رجال المقاومة في الضفة الغربية، مطالبين رئاسة السلطة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني.
ورفض الجانبان المبادرة الفرنسية التي تهدف إلى شطب حق العودة والاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني، مطالبين قيادة منظمة التحرير الفلسطينية رفض المبادرة وعدم التعامل معها.
كما وشدد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وحذرا من إدخال المخيمات الفلسطينية في مشاريع الفتنة الداخلية والمذهبية، مؤكدين حرصهما على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية.
وجدد الطرفان مطالبتها الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والضغط على وكالة الأونروا لتحسين خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، ووقف إجراءاتها الأخيرة المتعلقة بتقليص الخدمات.
وفي نهاية اللقاء قدم بركة درعاً تكريمياً لفضيلة الشيخ عبد الناصر الجبري، وذلك تقديراً لجهوده المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بيروت في ٠٦/٠٧/٢٠١٥

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top