اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم شاتيلا في ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

02 كانون1/ديسمبر 2019
(0 أصوات)

_ أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم شاتيلا الذكرى ال 42 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني باعتصام جماهيري حاشد اقامته امام مدرسة اريحا في مخيم شاتيلا بحضور ممثلين عن اللجان الشعبية وفصائل الثورة الفلسطينية والجمعيات العاملة وفعاليات المخيم اضافة الى حشد من أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيم.

قدم للاعتصام مسؤولة المنظمة الديمقراطية النسائية/ندى في المخيم الرفيقة لينا الصوري.

كلمة *الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة القاها الدكتور ناصر حيدر* الذي حيا الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم التضامن العالمي مؤكدا وقوف الشعب اللبناني بكافة اطيافه الى جانب القضية الفلسطينية داعيا الى توسيع حملة التضامن معه في الداخل الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال الاسرائيلي مشاريعه الاستيطانية التوسعية وفي الشتات عموما ولبنان خصوصا لما يتعرض له من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها *عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في شاتيلا الرفيق خالد ابو النور* تحدث فيها عن هذه المناسبة منددا بموقف الادارة الامريكية في شرعنة الاستيطان بموقف جائر يتعارض مع الشرعية الدولية وحقوق شعبنا الوطنية ودعا الامم المتحدة الى تجديد ولاية الاونروا لمدة ثلاثة سنوات وتخصيص موازنة سنوية ثابتة لها لاخراجها من دائرة الابتزاز الامريكي والاسرائيلي للضغط على قضية اللاجئين وحقهم بالعودة الى الديار وفق القرار الدولي ١٩٤.
كما دعا ابو النور وكالة الأونروا اعتماد وبشكل سريع خطة طوارئ للتعامل مع ارتدادات وانعكاسات الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي دخل بها لبنان، والعمل على تأمين معونات غذائية وطبية وصحية للعائلات المعدمة اقتصادياً في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والتي فقدت المداخيل المالية المتواضعة التي كانت تؤمن لها الحد الأدنى البسيط للعيش.
و في الختام وجه ابو النور التحية لشعبنا في كل ميادين النضال للشهداء عنوان قضيتنا وللاسرى عمالقة الحرية والامعاء الخاوية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top