الجبهة الديمقراطية تلتقي الصاعقة والقيادة العامة في لبنان وتعرض معهما اوضاع الشعب الفلسطيني

22 كانون2/يناير 2020
(0 أصوات)

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم: علي فيصل، محمد خليل وعلي المحمود مع وفد قيادي من منظمة الصاعقة برئاسة ابو حسن غازي، كما التقى الوفد مع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين / القيادة العامة برئاسة ابو كفاح غازي.
عرض وفد الجبهة خلال اللقاءين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واكد على ان الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وصلت الى درجة متقدمة من الخطورة تستدعي التكاتف والتضامن بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني ودعوة الاونروا الى خطة طوارئ عاجلة تخفف من وطأة ما يعيشه شعبنا من ازمات متعددة من شأن استمرارها ان تنعكس سلبا على جميع الاصعدة، مشيرا الى ان ضرورة ان تبقى جميع المرجعيات خاصة المحلية، اللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية في حالة استنفار دائم والتواصل مع البعثات الدولية والدبلوماسية في لبنان لتوفير سبل الدعم الاقتصادي لشعبنا..
كما تم عرض الاوضاع الداخلية الفلسطينية وسبل تطوير العمل الفلسطيني المشترك وتعزيز الموقف الفلسطيني بالنأي بالنفس بعيدا عن الازمة الداخلية اللبنانية، مجددين التأكيد على حرص الشعب الفلسطيني على الامن والاستقرار في لبنان والتمنيات للبنان وشعبه بأن يخرج من هذه الازمة وهو اكثر منعة لمواجهة المخاطر التي تتهدد الشعبين الشقيقين.. مهنئا الشعب اللبناني بتشكيل الحكومة وداعيا اياها الى تضمين بيانها الوزاري الالتزام بتحسين اوضاع الشعب الفلسطيني واقرار الحقوق الانسانية..
وقد كان هناك توافق بين وفد الجبهة الديمقراطية ووفدي الصاعقة والقيادة العامة على ضرورة تعزيز العمل الفلسطيني المشترك بما يضمن معالجة الملف الاقتصادي الضاغط خاصة بما يتعلق بخطة الطوارئ الاقتصادية والحقوق الانسانية وضمان استقرار امن المخيمات ومحيطها..
كما عرض وفد الجبهة ابرز المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان. حيث اشار وفد الجبهة الى ان قوة الشعب الفلسطيني في مواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي تكمن في مقاومته وفي تعزيز وحدته الوطنية وتطوير نضاله اليومي سواء فوق الارض الفلسطينية او في مخيمات وتجمعات اللجوء والشتات.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top