الجبهة الديمقراطية تلتقي حزب الله وتدعو الحكومة الجديدة الى نظرة جديدة تجاه الوجود الفلسطيني في لبنان

23 كانون2/يناير 2020
(0 أصوات)

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم: علي فيصل، محمد خليل وعلي المحمود مع وفد قيادي من حزب الله برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب الحاج حسن حب الله حيث عرض الطرفان اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان والاوضاع العامة..
وفد الجبهة الديمقراطية هنأ الشعب اللبناني بتشكيل الحكومة، وأمل ان يكون ذلك بداية لمعالجات الاوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان، داعيا الحكومة الجديدة الى نظرة خاصة تجاه الوجود الفلسطيني في لبنان ومراعاة اوضاعه الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، مشددا على ضرورة التزام الحكومة في بيانها الوزاري بالتعاطي ايجابا مع قضايا الشعب الفلسطيني في لبنان لجهة اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية.
ووضع وفد الجبهة الديمقراطية الاخوة في حزب الله في صورة الاوضاع الحياتية والمعيشية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في لبنان الذين تأثروا وبأشكال مضاعفة من الازمات الاقتصادية الضاغطة، بل ما فاقم الاوضاع بالنسبة للاجئ الفلسطيني هو تخفيضات خدمات وكالة الغوث وتداعيات اجراءات وزارة العمل اللبنانية السابقة التي تضافرت جميعها لتوصل الفلسطيني الى وضع اقتصادي ومعيشي كارثي بكل المقاييس ويتطلب المعالجة..
ودعا الوفد الفلسطيني وكالة الغوث الى اعتماد خطة طوارئ اقتصادية عاجلة للتخفيف عن العائلات الفلسطينية خاصة تلك التي لا تستطيع تأمين احتياجاتها الاساسية وتحتاج الى مساعدات سريعة، معتبرا ان الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الاجتماعية تبذل جهودا كبيرة على هذا الصعيد، لكن الاحتياجات المتزايد للاجئين هي اكبر من ان تتمكن هيئة فلسطينية لوحدها من معالجتها، لذلك دعونا الاخوة اللبنانيين الى تفهم الاوضاع والتعاون معنا في ايجاد الحلول الصحيحة.
كما عرض الوفد الاوضاع العامة وتداعيات المشروع الامريكي الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مجددا التأكيد على ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على ارضية استراتيجية نضالية جديدة تقطع مع اتفاق اوسلو وملحقاته السياسية والامنية والاقتصادية واعادة الاعتبار للمشروع الوطني ولحركة التحرر الوطني الفلسطينية في مواجهة الاستيطان والاحتلال وممارساته..مؤكدا على التمسك بالمقاومة طريقا لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس والعودة وفقا للقرار 194.
بيروت في 22 كانون الثاني 2020

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top