أبو شاهين: لتأسيس إطار للعمل النسائي المشترك يضم كافة القوى النسائية في لبنان

10 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

عقدت الهيئات النسائية لـ"حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، جمعيتها العمومية للعام 2020 بعنوان "دور المرأة الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن وحماية حق العودة"، اليوم الأحد، في مجمع الفرقان في بيروت، وذلك بحضور القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ علي أبوشاهين، وأعضاء اللجان الإدارية في الهيئات النسائية العاملات في الساحة اللبنانية.

وأكد أبو شاهين، خلال اللقاء، على "أهمية دور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الفلسطيني بشكل عام، وأنه لا بد من إعادة تنشيط العمل النسوي في الساحة الفلسطينية بعد سنوات من الغياب والتهميش، ولا سيما في هذه المرحلة ليكون لهن دور أساسي في مواجهة صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، ومنها شطب قضية اللاجئين، والذي يتطلب خطوات عملية ميدانية.

وشدد أبو شاهين على "ضرورة استنهاض كافة الأطر الحركية ومنها اللجان النسائية، والعمل على استنهاض وضع المخيمات الفلسطينية، لإعادة استئناف الدور النضالي للاجئين حتى لا تتحول قضيتهم من قضية سياسية إلى قضية إنسانية ومطلبية".

ودعا إلى "المبادرة بتأسيس إطار فلسطيني جامع للعمل النسائي المشترك في لبنان، ليضم كافة القوى واللجان النسائية الحركية التابعة للفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات، يكون من أولى مهامها إعادة تفعيل العمل النسائي النضالي في الساحة اللبنانية. حيث ستقوم لجنة من الهيئات النسائية للحركة بطرح المبادرة على هذه القوى خلال الأسبوع القادم".

وخلال اللقاء تمت مناقشة التقرير السنوي للعام 2019، وخطة العام 2020، كما تم انتخاب الهيئة الإدارية في الساحة، انتخبت خلالها الأخت شيماء عبد الله مسؤولة عن العمل النسائي.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top