لقاءٌ شبابيُّ بين حركتَي "فتح" و"أمل" في بيروت

22 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

زارَ وفدٌ من المكتب الطلّابي لحركة "فتح" - إقليم لبنان تقدَّمه أمين سرّه نزيه شمّا ومسؤول لجنة الإعلام والتواصل محمد أبو عرب برفقة ممثّل دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين في لبنان مصطفى حمادي، مكتب الشباب والرياضة المركزي لحركة "أمل" في بيروت، حيثُ كان في استقبالهم كلٌّ من رئيس دائرة المنظّمات الشبابية محمد عبيد وأعضاء اللجنة د.علي دبوس وحسين حاج حسن، وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠-٢-٢٠٢٠.
هذا وقد اتسم اللقاء بالودّ والإيجابية وبتبادل المشاعر الأخوية الطيبة.
في البداية نقل وفدُ حركة "فتح" تحيّات كلٍّ من سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانيّة فتحي أبو العردات وقيادة الإقليم إلى رفاق الدرب في حركة "أمل"، متوجّهين إليهم برسالة شكر عربون محبّة وتقدير لأصالة مواقفهم التي كانت وما زالت داعمةً للقضية الفلسطينية.
وثمَّن الوفدُ موقفَ لبنان المشرّف تجاه القضية الفلسطينية، وأشادوا بصلابة الموقف اللبناني الرافض لصفقة القرن والمتبنّي للموقف الفلسطيني الرسمي، معرّجين على أبرز ما جاء في كلمة دولة الرئيس نبيه بري أثناء انعقاد مؤتمر برلمانات العرب الأخير، والتي أكّد فيها رفض بلاده لصفقة العار والتمسّك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.
كما نوَّه المجتمعون بموقف القيادة الفلسطينية والمتمثّلة بالرئيس أبو مازن الرافض لصفقة القرن جملةً وتفصيلاً، وتطرَّقوا بالحديث إلى آخر المستجدّات السياسية على الساحتَين اللبنانية والفلسطينية، وأبرز التطورات على الصعيد الإقليمي العربي.
وفي معرض الحديث عن صفقة القرن، أكَّد الأخوة في حركة "أمل" ضرورة رص الصفوف وتعزيز الوحدة الفلسطينية والعربية لمقاومة الاحتلال بالأشكال المشروعة كافّةً، وضرورة توعية الجماهير والتحرك العربي دفاعًا عن القدس وفلسطين القضية المركزية.
وقد اتّفق الطرفان على ضرورة عقد لقاءات مستمرة من أجل تمتين العلاقة الأخوية وتبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك والتلاحم الفلسطيني اللبناني نُصرةً للقضايا الوطنية. كما أكَّدا وجوبَ عقد ورشات عمل مشتركة للاتفاق على آليات وأدوات مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بفلسطين، والتي كانت آخرها صفقة القرن الملعونة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top