الحملة الأهلية في اجتماعها الدوري في "دار الندوة"

27 شباط/فبراير 2020
(0 أصوات)

:

- مشاركة في "حملة العودة .. حقي وقراري" وحديث لشباب من فلسطين وتونس والكويت.

- تحية للشهيد الناعم، وعرض لوقائع المجابهة في غزة والعدوان على دمشق.

- ملتقى دولي في بيروت لمواجهة صفقة القرن، وملتقى العدالة الخامس في تونس في حزيران/يونيو القادم.

 

عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الاسبوعي في "دار الندوة" بحضور منسقها العام الاستاذ معن بشور، والعضو المؤسس د. سمير صباغ ، ومقرر الحملة د. ناصر حيدر، والسادة الاعضاء (حسب التسلسل الابجدي): احمد الأحمد (حزب البعث العربي الاشتراكي)،احمد صبري (جبهة التحرير العربية)،احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني)،احمد يونس (ملتقى بيروت الاهلي)،بسام حبيشي (مستشار حقوقي)،حمزة مغربي (المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب/ لبنان)،خميس القطب (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)،داني ضومط (ملتقى بيروت الاهلي)،ديب حجازي (المسؤول الاعلامي)،زياد حمو (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)،سامي حمود (مدير منظمة ثابت لحق العودة)،صالح عثمان صالح (اللقاء الثقافي الاجتماعي حاصبيا العرقوب)، ،عبد الله عبد الحميد (المنتدى القومي العربي)،عصام طنانه (رئيس التجمع اللبناني العربي)، د.علي الحسيني (ناشط سياسي واجتماعي)،عمر ابو حطب (ملتقى بيروت الاهلي)،محفوظ المنور (حركة الجهاد الاسلامي)،محمد بكري (ناشط سياسي واجتماعي)،محمد زعيتر (ناشط اجتماعي وسياسي)،محمد زين (ناشط سياسي واجتماعي)،محمد سلمان (ناشط اجتماعي وسياسي).يحيي المعلم ( منسق خميس الاسرى).

 

وقد حضر الاجتماع السادة طارق حمود مدير عام مركز العودة في لندن، والاخوة المشاركون في ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي العاشرة مقبل البرغوثي (فلسطين)، مالك الزاهي (تونس)، احمد الجاسم (الكويت).

استهل الاجتماع بشور بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لشهيد غزة وفلسطين الشاب محمد علي الناعم، ومشيداً بنجاح ندوة التواصل الشبابية التي حضرها 150 شاباً وشابة من 15 قطراً عربياً والتي أكدت على أمرين هامين هو وحدة الشباب العربي وحرصهم على التواصل والتفاعل والحوار ووعي الشباب العربي لقضاياهم الوطنية والقومية والاجتماعية وفي مقدمها قضية فلسطين ومواجهة الفساد ومتطلبات التنمية المستقلة...

بعدها عرض حمود "لحملة العودة: حقي وقراري" التي ستعقد مؤتمراً صحفياً في نقابة الصحافة في  الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس في 29 الجاري في نقابة الصحافة للاعلان عن بدء حملة توقيعات من الشعب الفلسطيني في الشتات.

بعدها تحدث مقبل البرغوثي عن الاوضاع داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة ومعاناة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والاعتقال والاستيطان الاستعماري .

 فيما أكد مالك الزاهي أن الشعب التونسي حين ثار على النظام السابق كان الشعار الأول الذي رفعه "الشعب يريد تحرير فلسطين" مشيراً إلى ان الرئيس قيس سعيد يؤكد في كل مواقفه وممارساته على دعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع.

الكاتب الكويتي احمد الشمري اكد ان شعب الكويت، وأبناء الخليج، متمسكين بمشاعرهم القومية وقضيتهم المركزية، وأن المهرولين إلى التطبيع لا يمثلون ضمير اهل الخليج وحقيقة مواقفهم.

بعد ذلك عرض ممثل حركة الجهاد الاسلامي ابو وسام (محفوظ منور) لتفاصيل المجابهة التي جرت في قطاع غزة بين حركة الجهاد وقوى المقاومة من جهة وجيش الاحتلال من جهة اخرى، مشيراً الى فشل الاعتداءات الاسرائيلية على غزة ودمشق في تحقيق أهدافها...

ناصر أسعد ممثل حركة فتح في الحملة الاهلية أكد على أن الاعتبار الاساسي الذي يتحكم بقرار الحركة هو أولوية القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني بكل عناوينه وإن تحقيقالوحدة الوطنية كانت وستبقى موقف حركة فتح وكل الشعب الفلسطيني.

 الاستاذ حمزة مغربي رئيس المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب تحدث من موقع تجربته في الولايات المتحدة عن التحولات السياسية الهامة التي يشهدها  المشهد الشعبي الامريكي على طريق تفهم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني مشيراً بشكل خاص الى النتائج المهمة التي يحققها المرشح الديمقراطي برني ساندرز الذي ينتمي للديانة اليهودية رغم اعلانه الصريح، وغير المألوف، لرفضه الممارسات الاسرائيلية ودعم لحقوق الفلسطنيين..

بشور أحاط المجتمعين علماً بأن ملتقى دولياً كبيراً لمواجهة صفقة القرن سينعقد في بيروت في نهاية شهر آذار/ مارس القادم بالتزامن مع يوم الارض، كما أن الملتقى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين في دورته الخامسة سينعقد في شهر حزيران/ يونيو القادم في العاصمة التونسية بالتنسيق مع الاتحاد العام التونسي للشغل وان مدير عام المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن الاستاذة رحاب مكحل موجودة اليوم في تونس للتحضير لهذا الملتقى بدورته الخامسة.

 

25/2/2020

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top