بيان صادر عن تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

11 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)


عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري، يوم الثلاثاء الموافق 10/3/2020، في مقر حركة المقاومة الإسلامية حماس، حيث تداول المجتمعون بآخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخلص المجتمعون الى الآتي:

1.توقف المجتمعون أمام ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وتداعيات ما يسمى صفقة القرن التي أثبت شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة وعيه ووقوفه بصلابة لإسقاطها، متمسكاً بحقوقه التاريخية الثابتة في التحرير والعودة.

2-أكد المجتمعون على أهمية دور ومهام هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان من خلال الالتزام بالعمل المشترك لإنجاز القضايا المطلبية والاجتماعية والأمنية لشعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات، وذلك من خلال تفعيل وتطوير الأداء، مما يعزز صمود أبناء شعبنا في مواجهة التحديات الراهنة.

3-شدد المجتمعون على ضرورة وجود وتعزيز القوى الأمنية المشتركة في المخيمات الفلسطينية بما يحفظ أمنها وأستقرارها والجوار اللبناني الشقيق، على قاعدة تكاتف الجهود من خلال العمل الفلسطيني المشترك.

4-دعا المجتمعون وكالة الغوث الدولية(الأونروا) الى القيام بدورها ومهامها لتقديم الخدمات على كافة الصعد التربوية والصحية والاجتماعية لأبناء شعبنا اللاجئ في لبنان، وخاصة في الظروف الحالية الراهنة المتعلقة بالوضع الإقتصادي والمعيشي في البلد المضيف(لبنان)، والتي تتطلب إقرار خطة طوارئ يتم من خلالها تأمين ما يلزم من مساعدات عاجلة تساهم في التخفيف من شدة المعاناة.

5-دعا المجتمعون الحكومة اللبنانية الى إقرار وإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لشعبنا الفلسطيني في لبنان من خلال مقاربة الملفات المطروحة في لجنة الحوار اللبناني-الفلسطين، مما يوفر سبل العيش الكريم لأبناء شعبنا حتى عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها قسرا.

6-ناشد المجتمعون الدولة اللبنانية ووكالة الغوث الدولية(الأونروا)  وكافة المؤسسات والهيئات الصحية الفلسطينية إلى ضرورة تأمين ما يلزم من إمكانيات علاجية لمواجهة وباء كورونا، وذلك من خلال الإسراع لتشكيل لجنة صحية مشتركة من الجهات المعنية المذكورة أعلاه.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top