إجتماع فلسطيني مركزي لمواجهة "كورونا": تشكيل لجنة طوارئ مركزية، وأخرى ميدانية تنسيقية

16 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

بناءً على مشاوراتٍ سابقة، تم عقد اجتماع مركزي فلسطيني في السفارة الفلسطينية في بيروت، اليوم الإثنين في 16/3/2020، ضم كلاً من سعادة السفير الفلسطيني أشرف دبّور، وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية وممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وبحضور مدير وكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، الذين تداعَوا إليه لمناقشة سبل مواجهة فايروس "كورونا" والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وخلصوا إلى ما يلي:

1-       أكّد المجتمعون على خطورة هذا الفايروس وضرورة تكاتف جميع الجهود لمواجهته والوقاية منه، بالتنسيق مع الجهات اللبنانية الرسمية المعنية، ومع وكالة الأونروا التي تعتبر الجهة المسؤولة أساساً عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ومع من يلزم من مؤسسات دولية.

2-       ثمّن المجتمعون جميع الجهود التي تم بذلها من كل المرجعيات الفلسطينية المختلفة بما فيها مؤسسات المجتمع المدني الصحية والطبية، في توعية أبناء المخيمات، وفي تنفيذ مجموعة من الإجراءات التحصينية والوقائية الأولية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

3-       تم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ مركزية دائمة تضم كلاً من: سعادة السفير أشرف دبور، مدير الأونرووا في لبنان كلاوديو كوردوني، أمين سر تحالف القوى الفلسطينية وممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية الحاج فتحي ابو العردات، ومندوب عن وزارة الصحة اللبنانية، على أن تكون هذه اللجنة هي الجهة التي تشرف على إجراءات مواجهة كورونا والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وتقوم بكل ما يلزم لتحقيق ذلك.

4-       تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق ميدانية برئاسة الأونروا، من المؤسسات الصحية والطبية العاملة في الوسط الفلسطيني، تكون مسؤولة عن وضع خطة عمل شاملة لمواجهة كورونا والتعامل مع تداعيات انتشاره، ووضع البرامج اللازمة للوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بناء لتوجيهات لجنة الطوارئ المركزية، وتحت إشرافها.

5-       تباشر لجنة التنسيق الميدانية عملها فوراً، لوضع الخطط اللازمة، وتأمين المستلزمات الضرورية لتنفيذها، بدعم وإسناد من لجنة الطوارئ المركزية، التي ستقوم بإجراء الإتصالات اللازمة مع كل الجهات المعنية للقيام بالدور المشار إليه.

6-       تمنّى المجتمعون للاجئين الفلسطينيين ولأشقائنا في لبنان دوام الصحة والعافية، والخروج من أزمة فايروس "كورونا" بخير وسلامة، داعين للبنان بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والإزدهار.

 

بيروت في: 16/3/2020

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top