"الجهاد" و"الديمقراطية" في لبنان تدعوان لتفعيل العمل الفلسطيني المشترك لحماية شعبنا من أخطار كورونا

28 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

التقى ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، إحسان عطايا، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ومسؤولها في لبنان، علي فيصل، حيث بحثا تداعيات تفشي وباء كورونا على المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وخلص اللقاء الى النقاط التالية: 
توجيه التحية لجهود جميع المؤسسات الصحية والإغاثية والإنسانية العاملة في المخيمات في إطار توفير سبل الوقاية والحماية للمجتمع الفلسطيني من وباء كورونا، مشددين على أن ضعف النظام الصحي في المخيمات والاكتظاظ السكاني المرتفع يجعل من اللاجئين أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ما يضاعف من مسؤوليات الجهات الصحية المعنية بضرورة توفير سبل الوقاية.
وجدد الطرفان الدعوة لوكالة "أونروا" من أجل تبني خطة طوارئ صحية وإغاثية تخفف عن شعبنا التداعيات الكارثية لتفشي وباء كورونا على المستويين الصحي والاقتصادي. وطالبا أيضا الدولة اللبنانية بتوسيع إستراتيجيتها الصحية والإغاثية لتشمل شعبنا ومخيماته، ولا سيما في ظل التزام مخيماتنا العزل المنزلي، وما ترتب عليه من توقف آلاف العمال عن مزاولة أعمالهم.
وختم الطرفان بالتأكيد على ضرورة تفعيل العمل الفلسطيني المشترك لتوفير الحماية لمخيماتنا وتعزيز التواصل مع الهيئات المحلية والدولية المعنية بمتابعة الأوضاع الصحية والإغاثية لشعبنا، وإدارة هذا الملف على المستوى الفلسطيني وفقا لخطة موحدة وعلى قاعدة أن مصيرنا واحد وجهودنا في الانتصار على هذا الوباء يجب أن تكون موحدة.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top